"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية - It's Over 9000!

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

بلدي نيوز 

أعلنت "هيئة تحرير الشام" عن مقتل قائد القوات الخاصة في أحد ألويتها العسكرية، من جراء إصابته بنيران قوات النظام السوري، في منطقة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

وقال الجناح العسكري في "هيئة تحرير الشام"، إنّ قائد القوات الخاصة في لواء "عثمان بن عفان" التابع للهيئة "أبو عبد الله آغا"، قُتل على جبهة الكبينة شمالي اللاذقية.

وذكرت مصادر مقربة من الهيئة، أن "آغا" ينحدر من الغوطة الشرقية بريف دمشق، وقُتل بعد إصابته بتاريخ 27 من رمضان أثناء رصده مواقع لقوات النظام السوري في جبهة الكبينة.

وادعت صفحات مقربة من النظام السوري أن "آغا" أصيب بعد استهدافه بواسطة طائرة FPV بدون طيار، في حين أشارت مصادر عسكرية إلى أن القيادي المذكور تعرّض للاستهداف برفقة مجموعة من عناصر الهيئة، عبر الرشاشات وقذائف الهاون.

ومنتصف شهر نيسان الجاري، أعلنت "هيئة تحرير الشام"، عن مقتل 12 عنصراً لقوات النظام السوري في ريف إدلب شمالي سوريا خلال أسبوع واحد، باستخدام سلاح القنص.

يشار إلى أن منطقة إدلب وما حولها تشهد منذ بدء شهر آذار الماضي تصعيداً بين الفصائل العسكرية وقوات النظام، حيث كثّفت "هيئة تحرير الشام" من تنفيذ العمليات التي تطلق عليها وصف "الانغماسية"، في حين زادت قوات النظام من وتيرة استهداف المناطق القريبة من خطوط التماس بوساطة طائرات FPV (المذخرة / الانتحارية).

مقالات ذات صلة

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف

ثلاثة قتلى من قوات النظام في درعا جنوب سوريا

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

الدفاع المدني يطلق مشروع ترميم 15 منشأة طبية شمال غرب سوريا

ماهو "طلب سفر الترانزيت" عبر معبر باب الهوى؟

الحرس الثوري يعتمد على العناصر الأجانب في صفوفه