مقابل 30 دولارا.. ميليشيات إيران تجند شبان جنوب دمشق - It's Over 9000!

مقابل 30 دولارا.. ميليشيات إيران تجند شبان جنوب دمشق

بلدي نيوز 

في إطار تعزيز قبضتها وانتشارها، عملت ميليشيات مرتبطة بإيران منذ عدة أشهر على تجنيد المئات من الشبان من أبناء بلدات سنية في ريف دمشق، وإلحاقهم بمعسكرات خاصة قبل فرزهم للعمل إلى جانبها في مناطق سيطرتها بدمشق وريفها والمحافظات السورية.

واستهدفت عمليات التجنيد الأخيرة أبناء بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم ونجها، حيث قدم مندوبو الميليشيات الإيرانية عروضاً لاستقطاب الشبان، وفق مصادر خاصة لموقع صوت العاصمة.

وتضمنت العروض إعفاءً من الخدمة العسكرية للمطلوبين والمتخلفين عن أدائها، مقابل العمل في صفوف الميليشيات الشيعية لمدة خمس سنوات يمكنهم تقديم طلبات استقالة بعدها، وبراتب شهري يصل إلى 500 ألف ليرة سورية، ما يعادل 30 دولاراً أمريكياً.

وينتقي مندوبو الميليشيات الإيرانية أصحاب الخبرة القتالية وذوي البنية الجسدية القوية لإخضاعهم لدورات وتدريبات عسكرية خاصة في معسكرات خاضعة لسيطرة للحرس الثوري والميليشيات المرتبطة به.

وأشارت مصادر إلى استياء شيوخ السنة ووجهاء البلدات المجاورة لبلدة السيدة زينب من عمليات تجنيد الشبان وإغرائهم لتبديل معتقداتهم واتباع المذهب الشيعي.

وأوضحت أنّ وجهاء وأعيان بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم رفضوا في وقت سابق افتتاح حسينيات ومكاتب للتشيع، إضافة لمنع معممين ومحاضرين شيعة من عقد ندوات ثقافية ودينية في البلدات الثلاث.

وتحاول الميليشيات الإيرانية فتح الطريق الواصل بين بلدتي ببيلا والسيدة زينب بشكل كامل من خلال توسعة سيطرتها العقارية على جانبي الطريق الذي لا يزال مغلقاً منذ 11 عاماً.

وقدّمت وفود من بلدة السيدة زينب ضمّت مسؤولين حكوميين وضباطاً أمنيين وعسكريين ومرجعيات دينية شيعية في أوقات سابقة عروضاً لإعادة افتتاح الطريق الذي يختصر مسافة التنقل بين دمشق والسيدة زينب لأكثر من 15 كيلومتر.

وتزامنت عروض افتتاح الطريق مع شراء عقارات بينها فيلات ومزارع ومباني مدمرة قريبة من طريق ببيلا – السيدة زينب من قبل تجار تابعون للميليشيات الإيرانية بهدف توسيع ملكيتهم العقارية في المنطقة.

وأعيد مطلع العام الفائت افتتاح الطريق الواصل بين ببيلا والسيدة زينب بموجب اتفاق بين ممثلين عن البلدتين يسمح بمرور شاحنات نقل البضائع فقط، كخطوة أولى أمام إعادة افتتاحه بشكل كامل لمرور السرافيس والحافلات والسيارات الخاصة.

مقالات ذات صلة

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

"الدفاع الإسرائيلية" تتوعد ميليشيات إيران في سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

"جهاد البناء" الإيرانية تستحوذ على عقارات في دير الزور

باكستان تصنف "زينبيون" منظمة إرهابية

إعادة انتشار جديدة لميليشيات إيران شرق سوريا