مقتل ضابط كبير للنظام وإصابة آخر في القنيطرة - It's Over 9000!

مقتل ضابط كبير للنظام وإصابة آخر في القنيطرة

بلدي نيوز 

قتل عميد في قوات النظام السوري وأصيب آخر برتبة ملازم، الثلاثاء، في انفجار عبوة ناسفة بسيارة كانت تقلهم في ريف القنيطرة، في هجوم هو الثالث من نوعه في المنطقة في الساعات الـ24 الأخيرة.

وقال تجمع "أحرار حوران" إن العميد في قوات النظام رمضان محمد ضوا قتل، وهو مسؤول الكتيبة 271 التابعة للواء 112.

وذكر التجمع أن ضوا ينحدر من قرية العصيبة التابعة لمدينة بانياس في محافظة طرطوس.

وأصيب في انفجار اللغم أيضا ضابط برتبة ملازم بجروح خطيرة، إثر استهداف سيارة كانت تقلهم بعبوة ناسفة على طريق "الناصرية - غدير البستان" في ريف القنيطرة الجنوبي.

وأمس الإثنين، قُتل وجرح عدد من عناصر "فرع الأمن العسكري" التابع للنظام السوري في محافظة درعا جنوبي سوريا، من جراء تعرضهم لهجومين مزدوجين.

وأفاد "تجمع أحرار حوران"، بمقتل وجرح عدد من أفراد "الأمن العسكري"، إثر استهداف سيارة من نوع هايلوكس تابعة له، بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة نوى وقرية الدلي في ريف درعا الغربي.

كما تم استهداف سيارة عسكرية ثانية للأمن العسكري بعبوة ناسفة، كانت تحاول إسعاف الجرحى، ما أسفر عن سقوط قتلى أيضاً قرب موقع الاستهداف الأول.

وقبل أيام قُتل ضابط في قوات النظام برتبة "رائد" يدعى عامر بدور، إثر تعرّضه لإطلاق نار قرب قرية الفقيع شمالي درعا.

وينحدر الضابط المقتول من مدينة مصياف، وهو أحد عناصر حاجز السرايا التابع للنظام الواقع على الطريق الواصل بين مدينة جاسم وقرية الفقيع.

وتزامناً مع عملية الاغتيال، استهدف مجهولون بالرصاص سيارة تتبع لفرع الأمن العسكري بالقرب من الفرن الآلي وسط مدينة نوى، من دون تسجيل إصابات.

وبحسب المصدر فإن ثلاث مجموعات تابعة لفرع الأمن العسكري توجد في مدينة نوى، واحدة يتزعمها سامر أبو السل "أبو هاجر"، والثانية يتزعمها وليد عبدالكريم الناطور "أبو سوار"، والثالثة يتزعمها فراس الزين، وجميعها تحظى بدعم لا محدود من الأمن العسكري.

مقالات ذات صلة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

ريف دمشق.. قوات النظام تعتقل مزارعين وتطلق النار عليهم

بسبب الأتاوى.. قوات النظام تداعم محال ومستودعات في البوكمال

تطورات الاشتباكات بين الفصائل المحلية في مدينة جاسم

ما حقيقة الانفجار في المزة بدمشق؟

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور