مظاهرات في إدلب تطالب بإسقاط"الجولاني" - It's Over 9000!

مظاهرات في إدلب تطالب بإسقاط"الجولاني"

بلدي نيوز 

تظاهر المئات في مدن وبلدات إدلب وريف حلب، يوم الجمعة، للمطالبة بإسقاط زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبو محمد للجولاني، وذلك بعد أيام من اكتشاف مقتل شاب تحت التعذيب في معتقلات الفصيل.

وتركزت المظاهرات "تحرير الشام" في مدن وبلدات إدلب وبنش وكللي والأتارب ومارع في شمال غربي سوريا.

وبدأت المظاهرات ضد "تحرير الشام" وزعيمها في إدلب وريفها قبل أسبوع على خلفية انتهاكات لجهاز الأمن العام بحق المعتقلين.

وطالب المتظاهرون بإسقاط الجولاني وإطلاق سراح المعتقلين، مرددين هتافات: "الشعب يريد إسقاط الجولاني"، و"جولاني ولاك.. ما بدنا ياك".

ويوم الأحد الماضي، تظاهر العشرات، في مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي احتجاجاً على ممارسات "تحرير الشام"، بعد أن أقدمت على قتل شاب تحت التعذيب في سجونها، عقب اعتقاله بتهمة "العمالة".

وقال مصدر محلي، إن عشرات الشبان تظاهروا قرب دوار سرمدا، على الطريق المؤدي إلى معبر باب الهوى الحدودي، وسط هتافات تطالب بمحاسبة "جهاز الأمن العام" وقيادة "تحرير الشام"، على خلفية قتل شاب تحت التعذيب.

وتسود حالة من الاستياء الشعبي في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، على خلفية اكتشاف مقتل شخص على الأقل، إثر التعذيب في سجون "تحرير الشام"، بعد اعتقاله قبل أشهر بتهمة "العمالة لصالح جهات خارجية".

وسبق أن أكد مصدر  من داخل "جيش الأحرار"، بقيادة "أبو صالح طحان"، أن الجيش تأكد من مقتل أحد عناصره المدعو "عبد القادر الحكيم" الملقب "أبو عبيدة تلحدية" إثر التعذيب داخل سجون الهيئة، في شهر أيلول 2023، من دون إعلام فصيله أو ذويه بنبأ موته.

وأثارت الحادثة جدلاً واسعاً، خاصة في ظل التفاصيل التي ترافقت معها، إذ أشارت مصادر محلية، إلى أن "تحرير الشام" دفنت "عبد القادر الحكيم" في مكان مجهول، بعد أن وضعته داخل كيس من دون تكفين، ومن دون إبلاغ ذويه بأي معلومات عن موقع قبره.

مقالات ذات صلة

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد