استهداف حافلة عسكرية للنظام بريف درعا - It's Over 9000!

استهداف حافلة عسكرية للنظام بريف درعا

بلدي نيوز 

انفجرت عبوة ناسفة، الإثنين، بدورية عسكرية تابعة لقوات النظام السوري في محافظة درعا جنوبي سوريا، تزامناً مع استهداف النظام لموقعين غربي المحافظة بطائرات مسيّرة.

وأفاد "تجمع أحرار حوران"، بأن عبوة ناسفة انفجرت بدورية تابعة للمخابرات الجوية على الطريق الواصل بين بلدتي الغارية الشرقية والمسيفرة في ريف درعا الشرقي، من دون تفاصيل عن النتائج.

وذكر المصدر، أن طائرات مسيرة تتبع للنظام، استهدفت موقعين في مخيم اليادودة غربي درعا بقذائف، من دون تسجيل إصابات بشرية.

والموقع المستهدف الأول هو منزل يعود لشخص يدعى عاصم الخطيب، وهو مدني يعمل في تصليح الدراجات النارية، والموقع الآخر في محيط مخيم اليادودة.

وتصاعدت عمليات الاستهداف ضد قوات النظام في درعا، خلال الأسبوع الأخير، تركزت في ريفي المحافظة الغربي والشمالي.

وسجّل مكتب التوثيق في "تجمع أحرار حوران" 9 عمليات استهداف ضد قوات النظام، منذ 23 من شباط الفائت حتى أمس الأحد، أسفرت عن مقتل 7 من قوات النظام بينهم 3 ضباط، وما لا يقل عن 15 إصابة بجروح متفاوتة.

رسائل تحذيرية إلى أجهزة النظام الأمنية

قيادي سابق في فصائل المعارضة بدرعا، قال للتجمع، إن عمليات الاستهداف الأخيرة تأتي كردة فعل على انتهاكات قوات النظام، التي تتسبب بها عن طريق نشر دوريات أمنية على الطرق الترابية بين المدن والبلدات في محافظة درعا، بهدف شن عمليات اعتقال وفرض إتاوات بحق المدنيين والعمّال والمزارعين المتوجهين للعمل في الأراضي الزراعية عادةً.

وأضاف أن أجهزة النظام الأمنية تعمل أيضاً على تجنيد مجموعات وعصابات محلية في محافظة درعا تهدف إلى القيام بأعمال خطف وتشليح وسلب بحق المدنيين، الأمر الذي يهدد حياة الآمنين في المحافظة.4

ولفت إلى أن الاستهدافات الأخيرة تعتبر رسائل إلى أجهزة النظام الأمنية لتغيير نهجها وتعاملها مع الأهالي في المحافظة، داعياً ضباط النظام إلى التوقف عن خلق الفتن بين عشائر ومكونات الجنوب السوري عن طريق عمليات الخطف الأخيرة.

مقالات ذات صلة

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب