إيرلندا توقف المساهمة بقوات “الأندوف” عند حدود الجولان - It's Over 9000!

إيرلندا توقف المساهمة بقوات “الأندوف” عند حدود الجولان

أوضح موقع “THE IRISH TIMES” الأيرلندي،  أن القوات الإيرلندية تستعد لإعادة مئات الأطنان من المعدات من سوريا، وذلك في مطلع الشهر المقبل. وأضاف الموقع الإيرلندي أنه من المقرر أن تعود القوات والمعدات الإيرلندية مطلع الشهر المقبل، بعد قرار الحكومة بوقف المساهمة بأفراد قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك التي تراقب الحدود بين سوريا والأراضي التي تحتلها “إسرائيل”.
 و “سيجري شحن نحو 280 ألف قطعة من المعدات، تبلغ قيمتها نحو 23 مليون يورو، عن طريق البحر، متضمنة 14 ناقلة جند مدرعة تزن كل منها 20 طناً، من طراز Mowag، إلى جانب المعدات الهندسية والذخائر، كما ستتضمن العملية اللوجستية إعادة طائرات ومعدات بحث متخصصة”. وأضاف التقرير أن هذه المعدات سيتم تحميلها في حاويات ونقلها بالشاحنات عبر الحدود إلى لبنان، قبل تحميلها على متن سفينة مستأجرة خصيصاً في ميناء بيروت، في رحلة ستستغرق 21 يوماً للعودة إلى إيرلندا. وشحنت القوات الإيرلندية بعض المعدات مثل قطع الغيار إلى القوة الإيرلندية العاملة جنوبي لبنان كجزء من مهمة قوات “يونيفيل” وتم نقل معدات إضافية إلى “يونيفيل” الأحد الماضي، على أن يجري إرسال عدد صغير من السيارات وسيارات الجسي المدرعة إلى هناك، الشهر المقبل. ووفق التقرير فإن إيرلندا ستحافظ على وجود عدد صغير من الضباط إلى هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة، وهي مهمة غير مسلحة.

وقوة “الأندوف” هي قوة أممية تعمل لمراقبة فض الاشتباك بين سوريا والأراضي التي تحتلها “إسرائيل”، وذلك وفق قرار صادر عام 1974، وتم إنشاؤها بموجب قرار مجلس الأمن رقم “350” في 31 من أيار 1974، لتنفيذ القرار 338 الذي دعا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار بين الطرفين، وتنفيذ القرار رقم 242. وشهد الجولان السوري المحتل حالة من التوتر الأمني جراء التصعيد الحاصل في فلسطين منذ 7 تشرين الأول 2023، إذ استهدفت المقاومة اللبنانية والعراقية نقاطاً ومقرات عدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.


مقالات ذات صلة

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"

موقع إسرائيل يكشف عن تحركات للحزب اللبناني في الجولان جنوب سوريا

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

مشروع قرار يخصص للمؤسسة المستقلة المعنية بالمعتقلين والمفقودين في سوريا ثلاثة ملايين دولار

رشدي" أعداد غير مسبوقة من المدنيين السوريين تكافح لتلبية احتياجاتها الأساسية"

غير بيدرسون يصل دمشق مطلع الأسبوع المقبل