ميليشيا لواء "القدس" تعزز وجودها في البادية السورية - It's Over 9000!

ميليشيا لواء "القدس" تعزز وجودها في البادية السورية

بلدي نيوز 

 قُتل عدد من عناصر قوات النظام السوري وميليشياتها في البادية السوريّة، أمس الثلاثاء، بالتزامن مع إرسال ميليشيا "لواء القدس" تعزيزات إلى البادية على مدار اليومين الفائتين.

وأفادت شبكات إخبارية محليّة، بالعثور مجدّداً على جثث 8 عناصر من قوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" في البادية السوريّة، يُرجح أنّهم قُتلوا بهجمات نفّذها تنظيم الدولة (داعش).

وأضافت أنّ عمال جني الكمأة في بادية دير الزور من الجهة الغربيّة، عثروا على جثث لعناصر في "الدفاع الوطني" مقتولين بطلقات نارية، بعد أيام من فقد الاتصال بهم في بادية البشري.

وشهدت عدة مناطق في البادية السوريّة -وفق المصادر- انفجارات وهجمات جديدة يرجّها أنّ وراءها خلايا تنظيم الدولة، أسفرت عن مقتل وإصابة عناصر في صفوف قوات النظام وميليشياتها.

وفي وقتٍ سابق أمس الثلاثاء، قتل وجرح عناصر من مجموعات تتبع لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية في بادية الشولا بريف دير الزور الغربي.

ميليشيا "لواء القدس" ترسل تعزيزات إلى البادية السوريّة

وتزامناً مع الانفجارات والهجمات في البادية السوريّة، أرسلت ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني المساند لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية، تعزيزات عسكرية إلى مناطق متفرّقة من البادية.

ونشر ناشطون على منصة "إكس"، صوراً تظهر قائد ميليشيا "لواء القدس" محمد السعيد، مع عدد من عناصر الميليشيا، مشيرين إلى أنها ضمن "غرفة عمليات البادية" للتخطيط لعملية تمشيط المنطقة.

كذلك تداول ناشطون وشبكات إخبارية على منصة "إكس"، مقاطع فيديو تظهر تعزيزات عسكرية لميليشيا "لواء القدس"، التي تضم ألاف العناصر على امتداد الحدود السورية العراقية، من دير الزور إلى باديتي حمص وحماة.

يشار إلى أنّ البادية السوريّة شهدت، خلال شهر شباط الفائت، أكثر من 32 هجوماً نفّذته خلايا تنظيم الدولة (داعش)، ما أسفر عن سقوط العديد من عناصر وضبّاط قوات النظام وميليشياتها بين قتيل وجريح.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب