حليب الأطفال في مناطق سيطرة النظام يسجل 70 ألف ليرة و100 ألف ليرة سورية للعلبة - It's Over 9000!

حليب الأطفال في مناطق سيطرة النظام يسجل 70 ألف ليرة و100 ألف ليرة سورية للعلبة

يُواجه ذوو الأطفال حديثي الولادة في ريف دمشق مشاق كبيرة في تفاوت أسعار الحليب بين صيدلية وأخرى. وفي حال وُجد الحليب المخصّص للأطفال حديثي الولادة فإنّ سعره يكون عالياً وبعيد عن تسعيرة وزارة الصحة، إذ يتراوح سعر حليب “نان 1” في الصيدليات بين 100 و125 ألف ليرة سورية.
نقيب الصيادلة بمحافظة ريف دمشق ألبير فرح قال إنّ حل مشكلة وجود نقص ببعض أصناف الحليب ولاسيما “نان 1و2” لدى الصيدليات سيتم حله قريباً، كاشفاً عن وجود شحنة من حليب الأطفال ستصل قريباً. وأشار إلى وجود بدائل لحليب “نان”، منها “بيبي لاك”، و”الاس 26″، بالإضافة إلى توفر أصناف عدّة من حليب الأطفال في مستودع نقابة الصيادلة، بالإضافة إلى الصيدليات المركزية بمحافظة ريف دمشق.
كما أوضح أنّ حليب الأطفال مسعر من قبل وزارة الصحة، وفي حال تم بيعه خارج هذه التسعيرة فينبغي على المواطنين التقدّم بشكوى مباشرة إلى نقابة الصيادلة. وكشف رئيس فرع نقابة الصيادلة في دمشق حسن ديروان في كانون الأول الماضي، عن وصول شحنات من حليب الأطفال لجميع الأعمار لكافة صيدليات دمشق. وتراوحت حينها أسعار علبة الحليب بوزن 400 غرام بين 70 ألف ليرة و100 ألف ليرة سورية بحسب نوع الحليب والفئة العمرية.

مقالات ذات صلة

محطات الوقود في مناطق سيطرة النظام ستتجه للدفع الإلكتروني الشهر المقبل

أستاذ في الاقتصاد من حلب "كسوة الطفل تصل إلى 700 ألف ليرة في العيد"

شركات الأمبيرات تستبدل الفواتير بقصاصات ورقية يغيب عنها سعر الكيلو

الأخطاء الطبية في مناطق النظام تودي بحياة العشرات ولا إجراءات رادعة

"التنظيم" يستهدف قافلة صهاريج للقاطرجي شرق سوريا

تسوية شاملة كمكرمة من رأس النظام