روسيا تجري دورات تدريب لعناصر النظام على بعض الأسلحة - It's Over 9000!

روسيا تجري دورات تدريب لعناصر النظام على بعض الأسلحة

بلدي نيوز 

نشرت حسابات مقربة من القوات الروسية في سوريا، الثلاثاء، صورا وفيديوهات تظهر تدريب ضباط من الجيش الروسي لعناصر قوات النظام على استخدام طائرات الدرون الصغيرة والمدافع.

وقالت الحسابات إن التسجيلات المنشورة هي لجزء من التدريب المشترك واسع النطاق لوحدات المدفعية، مشيرة إلى أنّ التدريب شمل المناورة تحت هجمات العدو، من خلال الانتقال إلى مواقع إطلاق نار غير مستعدة.

وتضمن التدريب "استيفاء المعايير الجماعية والفردية لإدخال قطع المدفعية في المعركة"؛ وتنفيذ مهام إطلاق النار والتي تم خلالها إجراء تعديلات على النيران باستخدام طائرة بدون طيار.

وأشارت الحسابات إلى أن الضباط الروس يواصلون تبادل تجربة العملية العسكرية الخاصة مع قوات النظام السوري، مضيفة أنه تم تدريب أطقم المدفعية على استخدام الطائرات بدون طيار للاستطلاع الإضافي للأهداف وضبط النيران.

وأواخر شباط الماضي، أظهرت صور تداولتها صفحات تابعة للنظام جانباً من تدريب الأخيرة على أساليب مواجهة الطائرات الملغّمة (الدرونات)، والتي كثّفت قوات النظام استخدامها خلال الأشهر الماضية واستهدفت بها عشرات المدنيين في شمال غربي سوريا.

وذكرت المصادر أن الطائرات بدون طيار الملغّمة "لعبت دوراً هاماً في القتال"، كما بيّنت الصور تدريب الجيش الروسي لقوات النظام على بنادق تواجه هذه الطائرات وتتحكم بها.

والبندقية التي ظهرت في الصور هي روسية الصنع يطلق عليها اسم "غاربيا" مضادة للدرونات، تُستعمل للسيطرة على الطائرة عبر تجميدها في مكانها وإنزالها بعد قطع اتصالها بوحدة التحكم الأساسية (مُطلقها).

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا