القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات" - It's Over 9000!

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"

بلدي نيوز 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، استهداف مجموعة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بعد رصدهم في منطقة عمليات "درع الفرات" بريف حلب.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات المسلحة التركية رصدت مجموعة من "قسد" في منطقة درع الفرات واستهدفتهم، ما أدى إلى تحييد أربعة منهم.

ومنطقة "درع الفرات" تطلق على مدن وبلدات ريف حلب التي سيطر عليها الجيشان الوطني السوري والتركي بعد معارك مع تنظيم "داعش" عام 2016، وتمتد من مدينة اعزاز غرباً وحتى جرابلس شرقاً.

ثالث عملية خلال 24 ساعة

تعتبر هذه العملية الثالثة التي تنفذها القوات التركية ضد "قسد" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بعد إلقائها القبض على قيادية وتحييد أخرى شمالي سوريا.

وتمكنت الاستخبارات التركية من إلقاء القبض على القيادية إيبك دمير الملقبة بـ"تشافرة غيفير"، بعملية نفذتها في منطقة عين العرب شرقي حلب، وفقاً لوكالة "الأناضول".

وبحسب مصادر أمنية تركية فإن دمير التحقت بـ"حزب العمال الكردستاني" في ولاية هكّاري جنوب شرقي تركيا عام 2010، وانخرطت في أنشطته شمالي العراق لنحو 7 سنوات، قبل أن تنتقل إلى سوريا عام 2017.

كما تمكنت المخابرات التركية من تحييد القيادية وحيدة أطالاي الملقبة بـ"سورهين تشيلا"، في عملية نفذتها بمنطقة عين العرب أيضاً.

وتشغل أطلاي منصب مسؤولة "وحدات حماية المرأة"، وتقاتل في سوريا منذ عام 2014 حيث شاركت في العديد من الأنشطة المسلحة في القامشلي وعين العرب ورأس العين.

الجدير بالذكر أن القوات التركية تنفذ بشكل دوري عمليات أمنية ضد قيادات "قسد" وكوادر العمال الكردستاني في سوريا، وتمكنت خلال الفترة الماضية من تصفية عدد منهم.

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان