لم تصله منذ سنوات.. داعش تشن هجوما على طريق الرقة دير الزور - It's Over 9000!

لم تصله منذ سنوات.. داعش تشن هجوما على طريق الرقة دير الزور

بلدي نيوز 

شنت خلايا تابعة لتنظيم "داعش" هجوماً على مواقع لقوات النظام السوري على طريق الرقة - دير الزور، مساء أمس الجمعة، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات.

وأفادت مصادر محلية بأن خلايا التنظيم هاجمت مواقع لقوات النظام والميليشيات المساندة لها في المنطقة الواقعة بين ناحية التبني في ريف دير الزور الغربي، وبلدة معدان في ريف الرقة الشرقي.

من جانبه، قال موقع "أثر برس" المقرب من النظام إن اشتباكات اندلعت على طريق الرقة - دير الزور، بين خلايا "داعش" وقوات النظام ما أدى إلى مقتل عنصرين من الأخيرة.

وعقب الهجوم أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية من مناطق سيطرتها في ريف دير الزور، إلى المواقع التي تعرضت للاستهداف، وسط أنباء غير مؤكدة عن تمكن التنظيم من قطع الطريق لفترة قصيرة.

تصاعد نشاط داعش في سوريا
صعدت خلايا التنظيم من عملياتها في سوريا خلال الفترة الماضية، حيث تمكنت من شن عدة هجمات ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها في ريفي دير الزور وحمص.


وفي الثاني من الشهر الجاري، لقي 5 عناصر من قوات النظام مصرعهم، من جراء هجوم لخلايا التنظيم استهدف سيارة عسكرية قرب المحطة الثالثة T3 بريف حمص الشرقي.
سبق ذلك، تنفيذ التنظيم هجوماً على موقع لقوات النظام بمنطقة السخنة في بادية حمص، أدى إلى مقتل 3 عناصر وإصابة 10 آخرين.

وبحسب ما نقل موقع "فويس أوف أميركا" عن مركز "مشروع مكافحة التطرف"، فإن داعش نفذ بشكل مؤكد ما لا يقل عن 69 هجوماً في وسط سوريا الشهر الماضي.

وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل ما لا يقل عن 84 عنصراً من قوات النظام، إضافة إلى 44 مدنيا، وفقاً للمشروع الذي أكد أن الشهر الماضي كان الأكثر عنفاً في عمليات "داعش" وسط سوريا منذ أواخر عام 2017.

مقالات ذات صلة

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام