هولاند: المحادثات مع روسيا حول سوريا يجب أن تكون صريحة - It's Over 9000!

هولاند: المحادثات مع روسيا حول سوريا يجب أن تكون صريحة

بلدي نيوز – (متابعات)
قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الثلاثاء، إن من المهم مواصلة المحادثات مع روسيا رغم الخلافات الكبيرة مع موسكو بشأن سوريا، ولكن لا جدوى من المباحثات إذا لم تكن "صريحة وحازمة".
وأوضح هولاند في كلمة أمام مجلس أوروبا في ستراسبورج إن "فرنسا لديها خلاف كبير مع روسيا بشأن سوريا والفيتو الذي استخدمته روسيا ضد مشروع القرار الفرنسي في مجلس الأمن الدولي، حال دون وقف القصف وتمكين سريان هدنة، حسب وكالة رويترز.
وشدد هولاند، على أنه "من الضروري إجراء حوار مع روسيا ولكن يجب أن يكون حازما وصريحا، وإلا لن يكون له مكان وسيكون تمثيلية"، معرباً عن استعداده للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إذا استطعنا إحراز تقدم بشأن السلام."
وأبلغت روسيا اليوم فرنسا، أنها ترغب في تأجيل زيارة المرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى باريس، بعد عرض فرنسا إجراء محادثات عن سوريا فقط.
وقال مصدر في الرئاسة الفرنسية "كانت هناك اتصالات بين الكرملين والإليزيه هذا الصباح لعرض زيارة عمل لبوتين بشأن سوريا فقط مع استبعاد مشاركة الرئيس هولاند في أي فعاليات أخرى (خلال الزيارة)"، مضيفا أنه "ردا على ذلك العرض أفادت روسيا برغبتها في تأجيل الزيارة المقررة في 19 تشرين الأول/ أكتوبر".
ار إلى أنه منذ إعلان نظام الأسد انتهاء الهدنة في 19 أيلول الماضي، بعد وقف هش لإطلاق النار لم يصمد لأسبوع، تشنّ قوات النظام وروسيا حملة جوية عنيفة متواصلة على أحياء حلب المحاصرة، ما تسببت باستشهاد وإصابة مئات المدنيين، بينهم نساء وأطفال، كما استهدف القصف العشرات من المراكز الحيوية كالمشافي ومراكز الدفاع المدني والمساجد في عموم المحافظة.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس