أردوغان: درع الفرات ستشمل منبج والرقة - It's Over 9000!

أردوغان: درع الفرات ستشمل منبج والرقة

بلدي نيوز- (متابعات)
أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الخميس، إن العملية العسكرية التركية في شمال سوريا ستستهدف مدينة منبج بريف حلب الشرقي التي يسيطر عليها الأكراد، كما ستستهدف مدينة الرقة معقل تنظيم "الدولة".
وقال إردوغان في كلمة ألقاها في أنقرة، وأذيعت على الهواء إنه أطلع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بخططه خلال محادثة هاتفية أمس الأربعاء، وأضاف أن العملية ستستهدف بلدة الباب قبل أن تستهدف منبج والرقة، حسب وكالة رويترز.
وغضبت تركيا من دعم واشنطن لميليشيا وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، حيث تعتبر أنقرة تلك الوحدات قوة معادية لها ترتبط بصلات قوية مع مسلحين أكراد يقاتلون في جنوب شرق تركيا.
وقال قائد كبير بالجيش الأمريكي يوم الأربعاء: إن و"الوحدات الكردية" ستكون ضمن القوة المكلفة بعزل الرقة. وتوقع مسؤولون أمريكيون أن تسيطر قوات عربية وليست كردية على المدينة.
من جانبه وزير الدفاع التركي فكري إشيق لقناة (تي.آر.تي) الرسمية يوم الخميس، إن تركيا طلبت من الولايات المتحدة عدم السماح "لوحدات حماية الشعب الكردية" بدخول الرقة .
وبدأت قوات فصائل الجيش الحر مدعومة بطائرات ودبابات ومدفعية تركية عملية "درع الفرات" في آب/ أغسطس الماضي، لدفع تنظيم "الدولة" والميليشيات الكردية بعيدا عن المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا