روسيا تطلب من فصائل المعارضة إخلاء حلب - It's Over 9000!

روسيا تطلب من فصائل المعارضة إخلاء حلب

بلدي نيوز – (متابعات)
طلبت روسيا، اليوم الأربعاء، من فصائل المعارضة السورية المتحصنين في مدينة حلب مغادرتها بحلول مساء الجمعة المقبل، مشيرة إلى أنها ستمدد وقفا للغارات الجوية ضد أهداف داخل المدينة.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، إنه سيُسمح لمقاتلي المعارضة بالخروج من المدينة سالمين بأسلحتهم فيما بين الساعة التاسعة صباحا والساعة والسابعة مساء بتوقيت سوريا، في يوم أربعة تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري من خلال ممرين، حسب وكالة رويترز.
وتريد روسيا من مقاتلي المعارضة الخروج من حلب عبر ممرين، أحدهما باتجاه مدينة إدلب، والآخر نحو الحدود السورية التركية.
وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أنه سيُسمح للمدنيين والمرضى والجرحى بالمغادرة عبر ستة ممرات أخرى.
وقالت الوزارة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بوقف القتال "لتفادي وقوع ضحايا دون داع"، قائلاً: إن قوات النظام ستضمن انسحاب قوات المعارضة من الممرين المخصصين لمغادرتها.
وتقول روسيا وحليفها نظام الأسد إنهما أوقفا الهجمات الجوية على حلب في 18 تشرين الأول/ أكتوبر، لكن الوقائع على الأرض تؤكد أن النظام روسيا لم يتوقفا عن القصف، فضلا عن أن هجماتهم على حلب أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المدنيين.
وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أمس الثلاثاء إن المقاتلات الروسية لم تقصف حلب منذ 16 يوما، وذكر شويغو أن آفاق بدء العملية السياسية وعودة الحياة السلمية إلي سوريا تأجلت إلى أجل غير مسمى بسبب فشل الغرب في كبح جماح من سماهم "الإسلاميين المتشددين" في سوريا.
يشار إلى روسيا مستمرة في إرسال مجموعة السفن الروسية بقيادة الطراد "بطرس الأكبر" -وبينها حاملة الطائرات الأميرال كوزنتسوف- إلى البحر المتوسط لتتمركز قبالة السواحل السورية، وهو ما يشير إلى عملية عسكرية كبرى لروسيا في حلب وفق خبراء عسكريين.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب