"البغدادي" يحرض عناصره على مهاجمة الدول السنية في المنطقة - It's Over 9000!

"البغدادي" يحرض عناصره على مهاجمة الدول السنية في المنطقة

بلدي نيوز – (متابعات)
دعا زعيم تنظيم "الدولة"، أبو بكر البغدادي، عناصر تنظيمه لمواجهة القوات التي تهاجم الموصل بكل قوتهم وبكل الأساليب، وحرّض عناصره على مهاجمة تركيا والسعودية.
واعتبر "البغدادي" -في تسجيل صوتي نشرته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم- إن كل ما يحدث الآن من تجمع وحشود لسيطرة على الموصل ما هو إلا مقدمة لنصر مقاتليه، مطالبا عناصر التنظيم بالقتال بشدة للدفاع عن الموصل.
وتوجه زعيم تنظيم "الدولة" بخطابه إلى (أهل السنة في العراق)، وأضاف أن تنظيمه هو الملجأ الوحيد لهم ودعاهم للوقوف مع التنظيم، كما هاجم زعماء السنة في المنطقة قائلاً "أنهم باعوا مناطقهم".
وهاجم "البغدادي" تركيا وتحدث عن دورها في شمال العراق وسوريا، وطلب من عناصر تنظيمه أن يطلقوا "نار غضبهم" على الجيش التركي في سوريا، ونقل المعركة إلى تركيا.
ودعا أتباعه إلى شن هجمات في السعودية واستهداف قوات الأمن ومسؤولي الحكومة وأعضاء العائلة الحاكمة ووسائل الإعلام.
وفي التسجيل الصوتي -الذي يعد الأول منذ بدء معركة الموصل- أعرب البغدادي لأنصاره عن ثقته في النصر. وقال "إن هذه المعركة المستعرة والحرب الشاملة والجهاد الكبير الذي تخوضه دولة الإسلام اليوم ما تزيدنا إن شاء الله إلا إيمانا ثابتا ويقينا راسخا بأن ذلك كله ما هو إلا تقدمة للنصر المكين وإرهاصا للفتح المبين الذي وعد الله عباده".
وجاءت تصريحات "البغدادي" بعدما استطاعت القوات العراقية بلوغ المشارف الشرقية لمدينة الموصل التي يسيطر عليها التنظيم منذ نحو عامين، كما يتم الحدث عن هجوم الشهر الجاري على الرقة معقل التنظيم في سوريا، في الوقت الذي تدعم فيه تركيا فصائل الجيش الحر ضد التنظيم شمال حلب ضمن عملة درع الفرات.
يذكر أن آخر رسالة صوتية للبغدادي واسمه الحقيقي (إبراهيم عواد السامرائي) كانت في ديسمبر/كانون الأول 2015، وقد أعلن تنظيم "الدولة" في 29 حزيران/يونيو 2014 عن قيام "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، ونصب "البغدادي" خليفة عليها.

مقالات ذات صلة

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري