جون ماكين يصف تدخل روسيا في سوريا بـ(النكسة المذلة) لواشنطن - It's Over 9000!

جون ماكين يصف تدخل روسيا في سوريا بـ(النكسة المذلة) لواشنطن

غازي عنتاب - بلدي نيوز
وصف السيناتور الأمريكي، جون ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ، التدخل الروسي في سوريا بـ"النكسة المذلة" للولايات المتحدة الأمريكية.
وقال ماكين في مقال نشره على موقع CNN الأمريكي إن "التدخل الروسي في سوريا، نيابة عن "بشار الأسد"، يحدث تطورا كارثيا في الشرق الأوسط، في ظل إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ما يعتبر "نكسة مذلة" لأمريكا.
وأضاف "الولايات المتحدة فشلت في منع روسيا من إرسال قواتها ووصولها للمجال الجوي السوري"، وأوضح أن الرئيس بوتين فرض نفسه عن طريق القوة الجوية الروسية، وتحالف مناهض للولايات المتحدة من قوات حزب الله والقوات الإيرانية والسورية البرية، وتمكن من الدخول للساحة السورية، داعيا الرئيس الروسي للتوقف لتجنب تفاقم أزمة اللاجئين ونمو تنظيم "الدولة".
ودعا السيناتور الأمريكي، لتدمير قدرة نظام الأسد الجوية، إذا استمر باستهداف المدنيين السوريين بالبراميل المتفجرة.
وطالب بزيادة الضغط على روسيا في أماكن أخرى بتقديم أسلحة دفاعية ومساعدات أخرى للقوات الأوكرانية حتى يتمكنوا من مواجهة القوات الروسية، داعيا الإدارة الأمريكية لقيادة جهود الفصائل المعارضة لروسيا مع أوسع تحالف ممكن، فضلا عن الدول العربية السنية، التي تعتبر نصر روسيا في سوريا، بمثابة انتصار لإيران.
وطالب ماكين الرئيس أوباما، بالتعلم من الرئيس السابق جيمي كارتر، مؤكدا أن هذه هي الفرصة الأخيرة للولايات المتحدة لإحداث تغيير بسوريا وتفادي الكارثة الاستراتيجية.
وكانت روسيا، بدأت بقصف مواقع بسوريا، قالت إنها لتنظيم "الدولة"، بينما تقوم بالحقيقة بقصف مناطق سيطرة كتائب الثوار، الأمر الذي أكدته واشنطن، وعبرت عن قلقها حياله، دون أن تتخذ أي موقف جدي لمنع روسيا، من قصف فصائل تصنفها واشنطن في "المعارضة المعتدلة".

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا