10 شهداء بدرعا جراء حملة انتقامية للنظام وروسيا - It's Over 9000!

10 شهداء بدرعا جراء حملة انتقامية للنظام وروسيا

بلدي نيوز – (خاص)
استشهد عشرة مدنيين في مناطق متفرقة من محافظة درعا ظهر اليوم الخميس، جراء غارات روسية وبراميل متفجرة ألقتها طائرات النظام المروحية، ضمن الهجمة الجوية المستمرة على مدينة درعا وريفها منذ أيام عدة.
واستشهد أربعة مدنيين في أحياء درعا البلد وأربعة آخرون في بصرى الشام بريف درعا الشرقي، كما استشهدت امرأتان وأصيب آخرون بجروح جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدف بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي.
ووثق ناشطون تنفيذ الطائرات الروسية أكثر من 27 غارة جوية على محافظة درعا، توزعت 19 غارة على أحياء درعا البلد، وثماني غارات على مدينة بصري الشام، في حين قصفت الطيران المروحي بـ 29 برميلاً متفجراً أحياء درعا البلد، وبرميلين على بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي، ناهيك عن عشرات صواريخ الفيل والأسطوانات المتفجرة التي استهدفت أحياء درعا البلد.
وتأتي هذه الحملة الجوية من القصف العنيف على مدينة درعا وريف المحافظة، بعد تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في محيط حي المنشية بدرعا البلد، بعد فشل محاولة قوات النظام التقدم في الحي صباح اليوم، ومن ثم استلام الثوار لزمام المبادرة وشن هجوم معاكس استهله الثوار بتفجير عربة مسيرة في حاجز السنفور الأمر الذي أدى لتدميره، إضافة إلى إطلاق صاروخي "عمر" شديدي الانفجار على مواقع قوات النظام داخل المنشية، الأمر الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا

سوريا في المرتبة 146 من بين 181 دولة على مؤشر مبادرة نوتر دام للتكيف العالمي