بسبب "ب ي د".. سلة غذاء سوريا بلا خبز - It's Over 9000!

بسبب "ب ي د".. سلة غذاء سوريا بلا خبز

بلدي نيوز - الحسكة (كنان سلطان)
أفادت مصادر محلية، أن الإدارة الذاتية التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي، أوقفت توزيع الخبز عن المنطقة الجنوبية من ريف الحسكة، بحجة نقص مادة الطحين.
وقالت المصادر أن قرار إيقاف توزيع الخبز عن مناطق بعينها بريف الحسكة إنما صادر عن إدارة الأفران بالإدارة الذاتية، وتشهد المحافظة اليوم أزمة في مادة الطحين، حيث يتم توزيع ربطة الخبز الواحدة على منزلين عن طريق الكومينات التي باتت تتحكم بزمام السلطة وإدارة الاحياء.
من جانبه، أكد مركز NSO للرصد والتوثيق أن ثلاثين ألف مدني من أبناء ناحية مخروم وريفها، وبلدة أم مدفع وريفها جنوب غرب الحسكة، تم قطع الخبز عن مناطقهم بعد أن كان يوزع لأربعة أيام في الأسبوع فقط، وكانت الحجة المعلنة دائماً هي نقص الطحين في الأفران، رغم أن الحسكة هي مورد سوريا الرئيسي من القمح.
ونقل المركز عن أهالي المنطقة قولهم انهم باتوا يشترون الخبز من البسطات المنتشرة بمحيط الأفران، بسعر مضاعف عن سعره الحقيقي، بعد ان منعت الإدارة الذاتية بيع الخبز في مناطقهم.
يُشار إلى أن محافظة الحسكة من أولى المحافظات انتاجاً للقمح، وتعيش أزمة حقيقية جراء نقص الطحين، يتزامن ذلك مع رغبة النظام بيع كامل المخزون من القمح في مراكز التخزين، حيث أعلن عن مزايدة لبيع نحو 220 ألف طن من القمح مع فتح المجال للمشتري تسويقها خارج الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

الحكومة المؤقتة تمنع تصدير المحاصيل الإستراتيجية الزراعية

حكومة النظام تصدر البصل والثوم

مسؤول أردني يتهم النظام بمساعدة مهربي"المخدرات"

اختطاف طفلة في القامشلي بهدف تجنيدها

مسؤولة أممية تعتزم زيارة سوريا والأردن

إعفاءات وتحقيقات على خلفية حريق في "مستودع" لتخزين القمح