مظاهرة في اليونان دعما للاجئين وضد الحرب في سوريا - It's Over 9000!

مظاهرة في اليونان دعما للاجئين وضد الحرب في سوريا

بلدي نيوز- (متابعات)
تظاهر مئات اليونانيين، أمس السبت، في العاصمة أثينا، دعما لحقوق اللاجئين، وشارك في المظاهرة التي بدأت من ميدان أومونيا، وتوجهت إلى مكتب الاتحاد الأوروبي، مئات المواطنين المناهضين للعنصرية، وعشرات من اللاجئين.
وردد المتظاهرون شعارات ضد الحرب في سوريا التي دخلت عامها السابع، في المظاهرة التي استمرت لثلاث ساعات، وشهدت وجودا أمنيا مكثفاً، حسب وكالة الأناضول التركية.
وسكب المتظاهرون طلاء باللون الأحمر على جدران السفارة النمساوية القريبة من منطقة التظاهرة، للتعبير عن معاناة اللاجئين، ورفعوا لافتات كتب عليها: "لا لمخيمات اللاجئين في أوروبا"، و"النازيون الجدد ارحلوا"، و"افتحوا الحدود".
يشار إلى أن نحو 60 ألف لاجئ يعيشون في اليونان بعد أن أغلقت الدول الأوروبية، حدودها أمامهم، ونصبت أسلاكًا شائكة بين حدودها من أجل هذا الغرض.
وبسبب ذلك، علق آلاف اللاجئين في دول مثل اليونان ومقدونيا، واضطروا للعيش في مخيمات وصفها البعض بالبائسة، لافتقارها لأدنى مستويات المعيشة والحياة.
وتعرب منظمات وجمعيات تدافع عن حقوق الإنسان في اليونان، وعلى رأسها المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن قلقها من مصير آلاف اللاجئين في البلاد.

مقالات ذات صلة

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

اعتقال شاب سوري من ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان

مظاهرات في "جمعة الكرامة" تطالب بإسقاط الجولاني

السفارة الأمريكية في سوريا "نأسف للخسارة في أرواح المدنيين"

مظاهرات في إدلب تطالب بإسقاط"الجولاني"