بعد تدميرها مشفاها.. روسيا تقصف مخبز كفرزيتا بريف حماة - It's Over 9000!

بعد تدميرها مشفاها.. روسيا تقصف مخبز كفرزيتا بريف حماة

بلدي نيوز-(أحمد العلي)
قصفت طائرات قاذفة روسية اليوم السبت، الفرن الآلي في مدينة كفرزيتا بعدة قنابل أسفرت عن وقوع أضرار كبيرة في الفرن وإخراجه عن الخدمة بشكل كامل.
وفي التفاصيل، شنت طائرات حربية روسية ست غارات بالقنابل استهدفت أحياء المدينة، في حين شنت الغارة السابعة على الفرن الآلي وسط المدينة ماتسبب بدمار كبير في بناء الفرن ومعداته وخرج عن الخدمة بشكل كامل.
ويعتبر الفرن الآلي في المدينة هو الوحيد الذي يمد أكثر من 50 ألف نسمة من العائلات الموجودة في المدينة والريف المجاور لها بمادة الخبز، الأمر الذي يجعل تأمين الخبز لهذه العائلات بالغ الصعوبة.
وتشهد مدينة كفرزيتا قصفاً جوياً مركزاً بشكل شبه يومي يستهدف المدينة وأطرافها، ما تسبب بخروج العديد من المنشآت الخدمية عن العمل، وكان آخرها مشفى كفرزيتا التخصصي منذ حوالي الشهر تقريبا.
يذكر أن ريف حماة الشمالي يتعرض لغارات كثيفة من الطائرات الحربية والمروحية بالقنابل شديدة الإنفجار والعنقودية والحارقة على المناطق المحررة، لاسيما مدن وقرى كفرزيتا واللطامنة ومورك وطيبة الإمام وصوران ومعردس والزكاة والجابرية وتل بزام بأكثر من 100 غارة يوميا في محاول لمنع الثوار من التقدم وتحرير مناطق جديدة.

مقالات ذات صلة

خسائر لقوات النظام غرب حماة

ما حقيقة الانفجار في المزة بدمشق؟

وفاة شخصين بانفجار شمال حماة

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

استهدفت سيارته.. مقتل مسؤول بنظام الأسد في حماة

نحو 12 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية