فورين بوليسي لترمب: الأسد لا يقتل السوريين بالأسلحة الكيميائية وحدها - It's Over 9000!

فورين بوليسي لترمب: الأسد لا يقتل السوريين بالأسلحة الكيميائية وحدها

بلدي نيوز – (متابعات)
قالت مجلة فورين بوليسي الأميركية، إن الأسلحة الكيمائية ليست هي المشكلة الوحيدة في سوريا، مشددة على أن الأسلحة التقليدية التي يستخدمها نظام الأسد ضد الشعب السوري تعتبر أشد فتكا به.

وأشارت من خلال مقال للكاتب بول ميلر- إلى أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما سبق أن حذر رأس النظام بشار الأسد عام 2012، وأنه وضع له خطا أحمر إزاء استخدام الأسلحة الكيميائية في الحرب المستعرة في سوريا، حسب موقع "الجزيرة نت".

وقالت إن الأسد استخدم غاز السارين ضد المدنيين في سوريا بالعام التالي، ما جعل أوباما يصرح بأن استخدام الأسلحة الكيميائية في أي مكان بالعالم يمثل إهانة لكرامة الإنسان وتهديدا للأمن في كل مكان.

وأضافت أنه يبدو أن الرئيس دونالد ترمب يتفق بوضوح مع ما قاله سلفه، ولهذا فقد أمر بقصف صاروخي ضد مطار الشعيرات العسكري بمحافظة حمص وسط سوريا، الواقع تحت سيطرة النظام، ردا على هجوم النظام بالأسلحة الكيميائية على مدينة خان شيخون بريف إدلب.
واستدركت فورين بوليسي بالقول إن التحرك الأميركي المرهون بحال استخدام الأسلحة الكيميائية يعتبر عديم الفائدة من الناحية الاستراتيجية، وذلك لأن هناك أسلحة تقليدية يتم استخدامها في سوريا وتعتبر أشد فتكا من الكيميائية.

وأوضحت أنه ينبغي للولايات المتحدة أن تستغل وقتها وأن تستثمر مواردها لوقف استخدام هذه الأسلحة التقليدية الفتاكة ضد الشعب السوري، وأن ينصب اهتمام أمريكا على حال الضحايا وليس على الوسيلة التي يتم قتلهم من خلالها.

وأشارت إلى أن الحرب العالمية الأولى أسفرت عن مقتل 17 مليون إنسان، وأن نحو تسعين ألفا منهم فقط كانوا من ضحايا الأسلحة الكيميائية، الأمر الذي يدل على أن الآلة الحربية التقليدية تفتك بالإنسان بشكل أكبر، وأن هذا ما يجري في سوريا ويعانيه من جرائه الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا