أفرع مخابرات الأسد تتناوب على تعذيب السوريين في دمشق - It's Over 9000!

أفرع مخابرات الأسد تتناوب على تعذيب السوريين في دمشق

بلدي نيوز - دمشق (حسام محمد)
تتناوب الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد، على ممارسات سياسات التضييق والتعذيب بحق أكثر من خمسة ملايين سوري يقطنون في العاصمة دمشق، حيث يراقب النظام علميات تأجير البيوت في دمشق ويشترط الحصول على موافقته في أي عملية إيجار.
وكشفت مصادر محلية من دمشق لبلدي نيوز، أن هناك سياسات جديدة من التضييق على المدنيين بدأت العديد من أفرع مخابرات الأسد بتطبيقها، وخاصة أفرع مخابرات "فلسطين، الأربعين" وغيرهم من الأفرع الأمنية.
وحسب المصادر، فإنه إذا أراد أي سوري استئجار منزل، فعليه تنفيذ التعليمات الأمنية حول ذلك، ومنها الذهاب إلى مركز الشرطة "المخفر" للمراجعة والحصول على الموافقة الأمنية الخاصة باستئجار المنزل.
وتشترط مخابرات الأسد أن يصطحب كل من يرغب باستئجار منزل "دفتر العائلة" الخاص به، ودفتر العائلة الخاصة بوالده أو حتى دفتر العائلة الخاص بالجد، وكل ذلك يتم تحت مسمى "الضرورات الأمنية".
كما أنه حسب المصادر، فأن كل هذه الضغوط الممارسة هي فقط للبحث عن جذور الراغب باستئجار المنزل، إن كان يوالي "الثورة السورية".
ولفتت المصادر، إلى أن هذه السياسة كانت تطبق في بعض المناطق الحيوية بدمشق، ولكنها اليوم توسعت بشكل كبير، لتشمل العديد من الأحياء الجديدة.
وبدأ فرع "فلسطين" بتوسيع المناطق الخاضعة لنفوذه حول قرارات استئجار المنازل، ومن قبله كان يطبقها فرع "الأربعين"، ونوه المصدر بعدم معرفة العقوبات أو المخاطر التي تنتظر أي سوري في حال اتهمت مخابرات الأسد أي سوري يرغب باستئجار منزل، بتأييد الثورة من قريب أو من بعيد.

مقالات ذات صلة

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

قسد تعتدي على نشطاء خلال إحياء ذكرى الثورة السورية بمدينة الرقة

"السورية لحقوق الإنسان" تصدر حصيلة بأعداد الشهداء خلال سنوات الثورة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة