البندورة بـ700.. والموت مجاناً في "بورصة" إدلب - It's Over 9000!

البندورة بـ700.. والموت مجاناً في "بورصة" إدلب

بلدي نيوز – إدلب (محمد وليد جبس)

شهدت محافظة إدلب ارتفاعاً كبيراً في أسعار المواد الغذائية والتموينية، لاسيما الخضروات والفواكه، والتي أثقلت كاهل المدنيين حيث إن أسعارها وصلت لأرقام يعجز المدنيون عن شرائها في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر فيها المناطق المحررة.

وقال أحد التجار في المحافظة ويدعى "ماهر المغربي" في تصريح خاص لبلدي نيوز، إن سبب ارتفاع أسعار الخضروات والمواد التموينية أتى بعد منع حواجز الثوار دخول الخضروات من مناطق النظام بسبب فرض قوات النظام ضرائب مالية على المواد الغذائية والخضروات التي تدخل من مناطقهم إلى المناطق المحررة، وهذا ما أثر سلبا على ارتفاع أسعار جميع الخضروات وخاصة البندورة حيث وصل سعر الكيلو الواحد اليوم إلى 700 ليرة سورية بينما كان يباع من قبل بنحو 400 ل.س.

يذكر أن "الهيئة الإسلامية للقضاء" أصدرت تعميما على حواجز الثوار في الثاني عشر من نيسان/أبريل الحالي منعت فيه دخول الخضروات من مناطق سيطرة النظام التي تعد المنفذ الوحيد لدخول الخضروات والفواكه إلى المناطق المحررة.

وعادت الهيئة وأصدرت بالأمس تعميما آخر استأنفت فيه البيان السابق وسمحت بدخول الخضروات والمواد الغذائية بعد الأزمة، ما سبب حالة من الغليان في المناطق المحررة حيث حملوا كامل المسؤولية بارتفاع الأسعار لحواجز الثوار التي منعت دخول الخضروات إلى مناطقهم.

مقالات ذات صلة

دون أي تبرير.. انخفاض وزن ربطة الخبز في إدلب

تسعيرة جديدة للمحروقات في إدلب

"الإدارة الذاتية" ترفع سعر شراء القمح والشعير

باعتراف مسؤولي النظام.. التصدير يرفع أسعار الخضار والفواكه بسوريا

ارتفاع كبير بأسعار "الفروج" شمال حلب

سوريا.. تحذيرات من اندثار الثروة الحيوانية