أنقرة تعارض قرار واشنطن بتسليح ميليشيات "ب ي د" في سوريا - It's Over 9000!

أنقرة تعارض قرار واشنطن بتسليح ميليشيات "ب ي د" في سوريا

بلدي نيوز – (متابعات)
أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، أن كل سلاح تحصل عليه ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" يعد تهديدا لتركيا، مؤكدا معارضة أنقرة لقرار واشنطن تسليح ميليشيات "ب ي د".
وقال أوغلو في تصريحات بثتها قناة (تي.آر.تي) الإخبارية الرسمية التركية على الهواء مباشرة "حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب تنظيمان إرهابيان ولا يختلفان عن بعضهما إلا في الاسم، كل سلاح تحصل عليه (الوحدات) يعتبر تهديدا لتركيا"، حسب وكالة رويترز.
وتابع أن هناك مقاتلين من العرب ضمن "قوات سوريا الديمقراطية"، مضيفا أن هؤلاء هم من يجب أن يدخلوا الرقة، ووحدات حماية الشعب الكردية جزء أيضا من قوات سوريا الديمقراطية.
وأوضح أن الولايات المتحدة على دراية بموقف تركيا، وإن هذه القضايا سيبحثها الرئيس رجب طيب أردوغان مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما يزور واشنطن الأسبوع المقبل.
وتخشى تركيا أن يغذي تقدم وحدات حماية الشعب في شمال سوريا التمرد الذي يشنه حزب العمال الكردستاني منذ ثلاثة عقود على أراضيها، وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا، لكن واشنطن ترى الوحدات جماعة منفصلة تماما عن الحزب وتعتبرها شريكا مهما في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
وكان مسؤولون أمريكيون قالوا يوم الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب وافق على مد ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية لدعم عملية تهدف إلى استعادة مدينة الرقة السورية من الدولة الإسلامية. وتقول تركيا إن الوحدات تنظيم إرهابي ولا يختلف عن حزب العمال الكردستاني المحظور.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟