الأسد يفرض 800 دولار على مهجري الوعر للحصول على جواز سفر - It's Over 9000!

الأسد يفرض 800 دولار على مهجري الوعر للحصول على جواز سفر

بلدي نيوز – حمص (أسامة أبو زيد)
وافق نظام الأسد على منح جوازات سفر لمن لم يخرج بعد من مهجري حي الوعر الحمصي، مقابل دفعهم 800 دولار كتكلفة مالية لمن يريد الحصول على هذا الجواز الذي يصلح لمدة عامين فقط.
"فراس" مقاتل في الجيش الحر تحدث لبلدي نيوز عن رفضه دفع هذا المبلغ الكبير قائلاً "نظام الأسد يتاجر بنا ولا زلنا موجودين في بيوتنا وداخل الأراضي السورية، لماذا أدفع 800 دولار وتكلفة الجواز الحقيقية تساوي 30000 ليرة سورية فقط، ولن نستطيع دفع مبلغ كبير بهذا الشكل".
وتابع فراس "ماذا تفعل عائلة كاملة مكونة من 6 أشخاص مثلنا إن أرادت الحصول على جوازات سفر، يدفعون آلاف الدولارات ويذهبون للشمال السوري، وعند نيتهم الهجرة خارج البلاد يصبح الجواز غير فعال لمدته المتاحة فقط لعامين لا أكثر".
بدوره، يقول "أبو محمد" لبلدي نيوز "أرغب في الحصول على جواز السفر مهما كلفني الأمر، لرغبتي الهجرة خارج البلاد فور وصولي للشمال السوري، فنظام الأسد لن يترك هذه البلاد قبل أن يجلب الجميع ليحتلها".
وتأتي هذه الخطوة بعد ضغط لجنة تفاوض حي الوعر على نظام الأسد لتنفيذ هذا المطلب الذي وعد به النظام مسبقاً مع بداية توقيع الاتفاق أمام الطرق الروسي، إلا أنه فرض هذه الضريبة الكبيرة لمن يريد الحصول على الجواز.

مقالات ذات صلة

النظام حاضر في الأعمال التحضيرية للقمة العربية المقررة في العاصمة البحرينية

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا