قرارات سويدية مشددة بخصوص استقبال اللاجئين - It's Over 9000!

قرارات سويدية مشددة بخصوص استقبال اللاجئين

بلدي نيوز - وكالات
أعلنت الحكومة السويدية عن حزمة قرارات جديدة من شأنها الحد من تدفق المزيد من اللاجئين إلى البلاد، وتضع شروط لجمع الشمل اللاجئين لعائلاتهم.
وأشار رئيس الوزراء ستيفان لوفين في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة استوكهولم، أمس الثلاثاء، إلى أنه "لا وجود لإقامات دائمة للاجئين بعد اليوم، كل الإقامات ستتحول إلى إقامات مؤقتة".
وكشف لوفين عن شروط جديدة من شأنها جعل مسألة لمّ شمل الأفراد لعائلاتهم أمراً شديد الصعوبة،  وأوضح أن بقية القوانين المتعلقة باللاجئين سيتم تعديلها كي تنخفض إلى الحد الأدنى من مستوى قوانين اللجوء السارية في الاتحاد الأوروبي، ما يعني أن كثيراً من الميزات الممنوحة سابقاً لن تكون موجودة.
و"الهدف من الإجراءات المعلنة اليوم هو تخفيف عدد القادمين وإظهار عدم قدرة السويد على بذل المزيد من الجهود في مجال اللجوء، والدفع ببقية دول الاتحاد لتحمّل مسؤولياتهم"، على حد قول رئيس الوزراء السويدي.
و استقبلت السويد في شهري تشرين الاول/أكتوبر، وتشرين الثاني/نوفمبر ما يقارب 80 ألف طلب لجوء.
تجدر الإشارة إلى إن هذه القرارات ستشمل جميع المتقدمين بطلبات اللجوء،  ويستثنى منها   القادمين بناءً على ملفات إعادة التوطين المقدمة من الأمم المتحدة، ضمن حصة السويد الرسمية من اللاجئين "الكوتا"، والأطفال القصّر غير المصحوبين بأولياء أمورهم فقط.

مقالات ذات صلة

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

قد تصل عقوبته إلى السجن المؤبد، محاكمة عميد سابق في جيش النظام

ارتفاع حدة التحريض والتضييق على اللاجئين السوريين في لبنان

الائتلاف الوطني يدين الاعتداء على اللاجئين السوريين في لبنان