طرد موفدة نظام الأسد إلى "جنيف6" بعد شتمها وفد المعارضة - It's Over 9000!

طرد موفدة نظام الأسد إلى "جنيف6" بعد شتمها وفد المعارضة

بلدي نيوز – (عمر يوسف)
تعرضت موفدة نظام الأسد الإعلامية إلى جنيف "ربى الحجلي" للطرد من مقر الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بعد أن وجهت شتائم وكلمات نابية لوفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف6 .
وقامت المذيعة في قناة "الإخبارية السورية" التابعة للنظام بتوجيه كلام مسيء لوفد المعارضة، أثناء دخوله مقر التفاوض في مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف، حيث قام عناصر الأمن بنقلها إلى خارج المقر الأممي بجنيف، بعد سحب بطاقة التصريح الخاصة بتغطية المفاوضات.
وجاء قرار الطرد إثر شكوى رسمية تقدم بها وفد المعارضة، للمطالبة بطرد هذه الصحفية من مقر الأمم المتحدة، وعدم السماح لها بالتغطية، نتيجة سلوكها غير اللائق الذي يتنافى مع أخلاقيات العمل الصحفي.

وبحسب مصادر من أروقة مقر الأمم المتحدة، فإن موفدة النظام "الحجلي" وصفت وفد المعارضة بـ "المجرمين"، مخاطبة إياهم قائلة: "أقبح ما عندكم أظهروه".

واشتهرت "الحجلي" بالتغطيات الإخبارية المفبركة التي تظهر عودة "الحياة" إلى المناطق التي يقوم نظام الأسد بإعادة احتلالها لاسيما بريف دمشق، ضمن اتفاقات التهجير الأخيرة.

وكانت مفاوضات "جنيف 6" انطلقت اليوم الثلاثاء بلقاء بين المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا وفريقه، مع وفد نظام الأسد الذي يترأسه بشار الجعفري، على أن يتم لقاء وفقد المعارضة في وقت لاحق.
يذكر أن رئيس وفد المعارضة نصر الحريري، أعرب عن أمله في أن تطرح الأمم المتحدة هذه المرة "خطة عملية أكثر، تسهّل عملية الانتقال والحل السياسي في سوريا".

مقالات ذات صلة

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

مشروع قرار يخصص للمؤسسة المستقلة المعنية بالمعتقلين والمفقودين في سوريا ثلاثة ملايين دولار

رشدي" أعداد غير مسبوقة من المدنيين السوريين تكافح لتلبية احتياجاتها الأساسية"

غير بيدرسون يصل دمشق مطلع الأسبوع المقبل

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام