الهيئات المدنية في إدلب تنجح بإيصال الكهرباء إلى جبل الزاوية وسهل الروج - It's Over 9000!

الهيئات المدنية في إدلب تنجح بإيصال الكهرباء إلى جبل الزاوية وسهل الروج

بلدي نيوز – ريف إدلب (محمد جبس) 
أعلن المجلس الموحد في جبل الزاوية وسهل الروج بريف إدلب، وبالتعاون مع فرق الدفاع المدني السوري، عن وصول الكهرباء إلى قرى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، والتي بدأت في الوقت الحالي بتخديم المشافي والأفران ومحطات ضخ المياه، وستخدم منازل المدنيين خلال الأيام القليلة القادمة، وفق المجلس.
وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال طارق علوش رئيس المجلس الموحد "عمل المجلس على التواصل والاتفاق مع إدارة الخدمات على إصلاح وتشغيل الكهرباء لتغطي أغلب قرى جبل الزاوية وسهل الروج، وبعد نجاح الاتفاق عمل المجلس بالتعاون مع فرق الدفاع المدني على إصلاح جميع الخطوط الواصلة من محطة الزربة بريف حلب الجنوبي وصولا إلى محطة بلدة البارة، ثم عمل المجلس تفريعها لتغطي بالوقت الحالي المشافي والافران ومضخات المياه كخطوة أولى".
وأضاف علوش، "أما في الخطوة القادمة سيتم إيصال الكهرباء إلى منازل المدنيين، والتي ستضم 23 قرية من قرى جبل الزاوية وسهل الروج بعد انتهاء الورشات من صيانة الشبكة وكابلات التوتر والشبكات المنخفضة الواصلة إلى هذه القرى، لتلافي أكبر عدد من المشاكل التي من الممكن أن تسببها أعطال الشبكة القديمة المتضررة من القصف العشوائي من قبل قوات النظام على المنطقة".
أما عن عدد ساعات التشغيل، أردف علوش، "ليس هناك عدد ساعات محددة متفق عليها لتشغيل الكهرباء، لأن من يتحكم بها هي إدارة الخدمات في مناطق سيطرت النظام، ونتوقع أن تكون مستمرة طيلة مدة تشغيلها في محطة الزربة".
يذكر أن إدارة الخدمات عملت مع المجالس المحلية في ريف إدلب الشمالي والشمالي الغربي لإيصال الكهرباء ضمن الخطوط التي تخدم محطات ضخ المياه وأفران الخبز والمشافي العامة التي تخدم جميع قرى وبلدات ريف إدلب الشمالي والشمالي الغربي.

مقالات ذات صلة

"الهيئة" تعلن عن خسائر كبيرة للنظام بريف إدلب

فصائل المعارضة تسقط "مسيرتين" للنظام جنوبي إدلب

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

قسد تستولي على محطات المياه شرقي دير الزور

قوات النظام تصعّد من قصفها شمال غرب سوريا