قصف النظام يحرم مزارعي ريف حماة من جني محاصيلهم - It's Over 9000!

قصف النظام يحرم مزارعي ريف حماة من جني محاصيلهم

بلدي نيوز - حماة (خاص) 
يعاني المزارعون من صعوبة جني المحاصيل الزراعية في ريف حماة الشمالي، بسبب القصف المكثف لقوات النظام على المدن والبلدات والأراضي الزراعية المحيطة بها.
مع بدء حصاد موسم العدس والكمون والشعير وعدد من المحاصيل الأُخرى عمدت قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة له، إلى قصف الأراضي الزراعية والحقول بعشرات القذائف والصواريخ من الحواجز الموجودة في مدينة حلفايا ومعسكر دير محردة وجبل زين العابدين وحاجز الحماميات، ما أدى لاحتراق مساحات واسعة وكبيرة من الأراضي الزراعية والتي تقدر بحوالي 3000 دونم خلال ثلاثة أيام فقط.
وتركز القصف على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الزكاة ولحايا ومعركبة والأراضي الزراعية المحيطة بهذه المناطق، ويأتي هذا القصف لزيادة الضغط على المدنيين في ظل الظروف الصعبة التي يكابدونها، وبغية حرمانهم من جني محاصيلهم التي يعتمدون عليها بشكل كبير في تأمين احتياجاتهم الغذائية.
الجدير بالذكر أن قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني والميليشيات الإيرانية تستمر في خرقها لاتفاق التهدئة الذي وقع عليه الضامنون (روسيا وإيران وتركيا)، حيث تستمر قوات النظام والميليشيات الطائفية بقصف مدن وبلدات ريف حماة لليوم الثاني عشر على التوالي.

مقالات ذات صلة

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

انتشار جديد لميليشيات إيران في دير الزور

البنتاغون يعلق على استهداف القواعد الامريكية في سوريا والعراق

خسائر للنظام وميليشياته بهجوم في البادية