"حميميم" الروسية تلمح لعمل عسكري وشيك على جوبر الدمشقي - It's Over 9000!

"حميميم" الروسية تلمح لعمل عسكري وشيك على جوبر الدمشقي

بلدي نيوز – (محمد خضير)
نوهت القناة المركزية لقاعدة حميميم الروسية، اليوم السبت، في خبر نشرته على صفحتها في موقع "فيسبوك" عن معركة قريبة لنظام الأسد والميليشيات المساندة له بدعم روسي على حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.
وقالت القناة، إن "جوبر من أعقد المناطق في سوريا تحصيناً وقوة هندسية عسكرية، وإن مقاتليها يتمتعون بوعي عسكري جعل منها أسطورة بالنسبة لقوات المعارضة"، مشيرة إلى أن حي جوبر سيكون من بين الخيارات المتاحة لنظام الأسد في المعركة القادمة ضد من أسمتها بـ"جبهة النصرة الإرهابية".
ويعتبر منشور القناة بمثابة تمهيد لعمل عسكري واسع للميليشيات الإيرانية والعراقية على حي جوبر في دمشق، بدعم جوي روسي بهدف السيطرة على الحي، ليعاد مسلسل التهجير القسري لأحياء دمشق، والهدف منه تأمين محيط دمشق من إي هجوم عسكري للثوار على العاصمة.
واستطاعت القناة المركزية لقاعدة حميميم أن تجذب الشارع المؤيد وأن يكون متابعوها أكثر من متابعي قنوات النظام الرسمية وشبه الرسمية بسبب التصريحات عن المعارك والمشاكل التي يعيشها بعض المقاتلين في صفوف قوات النظام، من خلال إرسال رسائل إلى بريد الصفحة من طلبات وتوسلات تصل لمرحلة الذل المفرط.
وتهدف الصفحة من خلال منشوراتها أن تتجاوز مفهوم الدعاية للقوة الروسية في سوريا، إضافة لرغبة الروس بالحصول على معلومات تفصيلية عن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في مناطق النظام، والتواصل مع مؤيدي النظام بشكل مباشر، لتغطي مجالات لا يتحدث عنها إعلام النظام، كعمليات السرقة والقتل والنصب والتشبيح العلني على المواليين من قبل بعض أبناء المسؤولين.
الجدير بالذكر أن موالي نظام الأسد ينظرون للصفحة على أنها ناطق رسمي باسم القيادة الروسية "الحكيمة"، ويتعاملون معها على هذا الأساس، حيث بدأ الموالون بكتابة التقارير الأمنية وإرسالها إلى الصفحة، بحسب ما كشفت عنه الأخيرة، كما يتوجه بعض منهم لتقديم الشكاوى للروس فيما يخص مشاكلهم ويرفعون التقارير والوشايات إلى الصفحة، في محاولة للتقرب من الروس مثل ما يفعلون دائماً مع الأفرع الأمنية ومخابرات الأسد.

مقالات ذات صلة

فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة

الكهرباء هم كبير يؤرق الطلاب في المدينة الجامعية قبيل الامتحانات

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

طرح ممتلكات رجل اعمال قريب لبشار الجعفري بالمزاد العلني بتهمة الاحتيال

دمشق: غرام الذهب يتخطى عتبة المليون ليرة

أرقام صادمة عن تسرب الأطباء في مناطق سيطرة النظام