رأس النظام يصدر قرارا يسمح لأبناء الحسكة بالخدمة الاحتياطية بمحافظتهم - It's Over 9000!

رأس النظام يصدر قرارا يسمح لأبناء الحسكة بالخدمة الاحتياطية بمحافظتهم

بلدي نيوز-(كنان سلطان)

أصدر رأس النظام في دمشق" بشار الأسد" قرارا يوم أمس الخميس، يقضي بالسماح لأبناء محافظة الحسكة، المكلفين بالخدمة العسكرية الإحتياطية، بالخدمة داخل محافظة الحسكة.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تتقلص المساحات التي يسيطر عليها النظام في المحافظة، وتقتصر على المربع الأمني داخل مدينتي (الحسكة والقامشلي)، وتلة كوكب على أطراف مدينة الحسكة، وفوج طرطب في مدخل مدينة القامشلي الجنوبي الشرقي.

و اعتبر محافظ النظام في الحسكة "جايز الموسى" أن "القرار يعتبر مكرمة جديدة لأبناء محافظة الحسكة"!.

مضيفا بإن "القرار جاء استجابة للجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية، والتي تكللت بموافقة السيد الرئيس على المقترح"، مشيراً إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه".

يعود القرار الى محاولة النظام الحفاظ على وجوده في الحسكة، فقد شهدت محافظة الحسكة في الآونة الأخيرة تسرب أعداد كبيرة من العاملين في القطاع العام، عقب جملة القرارات التي أصدرتها إدارة التجنيد وقيادة النظام في المحافظة، التي نصت على عدم صرف رواتب وأجور العاملين إلا بموجب كتاب من شعبة التجنيد، ورفع أسماء العاملين بشكل دوري إلى شعبة التجنيد.

ويأتي قرار تراجع النظام عن سوق أبناء محافظة الحسكة للخدمة العسكرية خارجها، بالتزامن مع الهجمة الشرسة من قبل الإدارة الذاتية التي يقودها ( ب ي د) وتجنيد أبناء المحافظة للقتال في صفوف مليشياتها، والتي تعتبر في حالة تنافس مع النظام على تجنيد المدنيين وسوقهم للقتال من أجلها.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

ميقاتي"أي حل في الشرق الأوسط سيمر عبر سوريا"

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

مقابلة لصحفي روسي مع رأس النظام ناقش فيها الملفات الروسية وتجاهل الملفات السورية