أوباما يبلغ بوتين: على الأسد ترك السلطة في إطار انتقال سياسي - It's Over 9000!

أوباما يبلغ بوتين: على الأسد ترك السلطة في إطار انتقال سياسي

بلدي نيوز - وكالات
أعلن البيت الأبيض مساء اليوم الاثنين أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن على بشار الأسد ترك السلطة في إطار انتقال سياسي.
وقال البيت الأبيض إن أوباما أبلغ بوتين أنه يجب على بشار الأسد أن يتنحى عن السلطة كجزء من الانتقال السياسي، وأنه طالبه أيضا بأن يركز ضرباته الجوية في سوريا على تنظيم الدولة، وليس على مقاتلي المعارضة الذين يقاتلون نظام الأسد.
بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن الرئيسين بوتين وأوباما عقدا اجتماعا مغلقا لنحو ثلاثين دقيقة على هامش قمة المناخ في باريس، وناقشا خلالها أزمتي سوريا وأوكرانيا.
وأضاف بيسكوف أن أوباما عبر خلال الاجتماع عن أسفه لإسقاط طائرات حربية تركية لمقاتلة روسية الثلاثاء الماضي، وأن الزعيمين أكدا تأييدهما للتحرك صوب تسوية سياسية للأزمة السورية.
وكان أوباما قد صرح، خلال مشاركته بقمة دول آسيا والباسفيك في الفلبين هذا الشهر، بأنه لا يمكن القضاء على تنظيم الدولة إلا بالتوصل إلى تسوية سياسية في سوريا، مضيفا "لا يمكنني أن أتصور وضعا يمكننا فيه إنهاء الحرب في سوريا مع بقاء الأسد في السلطة".
وأوضح الرئيس الأميركي في تصريحاته تلك بأنه سيتعين على روسيا وإيران في مرحلة ما أن تقررا إن كان عليهما الاستمرار في دعم الأسد أو الحفاظ على الدولة السورية.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج