الدفاع الروسية تسوق للمصالحات في قرى إدلب وناشطون يكذبونها - It's Over 9000!

الدفاع الروسية تسوق للمصالحات في قرى إدلب وناشطون يكذبونها

بلدي نيوز-(متابعات)
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أنه تم التوقيع خلال يوم واحد، على 24 اتفاقاً مع ما أسمته "مراكز سكنية" في سوريا للانضمام إلى نظام تخفيض التوتر!.

وجاء ضمن نشرة معلومات الوزارة، اليوم "تم توقيع 24 اتفاقاً، خلال يوم واحد، للانضمام إلى نظام وقف الأعمال القتالية، في المراكز السكنية- السويقة وبرصا وبرنان وخان الكبير وكنايس والزفر الكبير والمشرفة واستبلاط وحيصا وخان الشعار وجادة نوار والبرج والشرج وتل الخزنة والمشرفة والفروان والمعصرونة وخازان وكورسيان وقطرة وحلبان وسمكة والربايا في إدلب وخاش الدالي، في محافظة دمشق".

وأدعت النشرة أن عدد المناطق السكانية التي انضمت إلى عملية الهدنة ارتفع حتى 1571، وأن عدد التشكيلات المسلحة التي أعلنت عن وقف الأعمال القتالية لم يتغير وهو 219.

ناشطون في إدلب عبروا عن استغرابهم من التصريحات الصادرة عن الدفاع الروسية، مؤكدين عدم صحة المعلومات الواردة عن توقيع أي من قرى وبلدات ريف إدلب لإي اتفاق مصالحة أو أي اتفاق آخر، وان قرى وبلدات إدلب جميعاً تخضع لسيطرة فصائل المعارضة المسلحة.

وذكر النشطاء أن قوات النظام ومن خلفه روسيا وعن طريق بعض الشخصيات المتعاونة معهم، تعمل بشكل مستمر على التغلغل في المناطق المحررة ومحاولة توقيع اتفاقيات مصالحة، إلا أن هذه المحاولات قوبلت بالرفض في ريف إدلب، وأن كل مايشاع عن ذلك هو محض افتراء.

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟