بنك الدم في إدلب مهدد بالإغلاق: لا متبرعين! - It's Over 9000!

بنك الدم في إدلب مهدد بالإغلاق: لا متبرعين!

بلدي نيوز – إدلب (خاص)

دعا ناشطون في محافظة إدلب الأهالي في مدينة إدلب وماحولها، لضرورة التبرع بالدم في بنك الدم في المدينة، وذلك جراء كثرة الحوادث اليومية للمدنيين، وحاجة المصابين لأكياس الدم من زمر متنوعة، علماً أن عدم تبرع الأهالي بالدم بسبب توقف القصف، سبب نقصاً كبيراً في زمر الدم المتوفرة في بنك الدم.
ونتيجة ضعف التبرع بالدم بات بنك الدم في مدينة إدلب على موعدٍ مع توقفه عن تقديم خدماته بعد توقف السكان عن التبرع بالدم ما يتسبب في ارتفاع نسبة الوفيات في حالات النزيف الخطرة، وغالباً ما يكون المبرر توقف العمليات العسكرية على المحافظة مع العلم أن حوالي/1700/ حادثة مرورية حصلت في شهر واحد تطلبت زمر دمٍ مختلفة طازجة لم يتوفر أيّ منها في المدينة.
ومع صعوبة تأمين متبرعين بالدم في الحالات المستعجلة والتي غالباً ما تشكل الدقائق والثواني فارقاً في حياة المصاب، لاسيما أن الطريقة الوحيدة لإخبار السكان بالحاجة لمتبرعين تكون عبر القبضات اللاسلكية، وتخوفاً من أي عمليات عسكرية أو خرقٍ للهدنة جاءت الدعوة للتبرع بالدم لتوفيرها بشكل دائم في بنك الدم في المدينة.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة إدلب وريفها باتت تغض بمئات الآلاف من العائلات المهجرة من جميع المحافظات السورية، مع تزايد في الحوادث اليومية والضغط على المشافي على الرغم من توقف القصف على المحافظة منذ نحو شهر بعد دخولها ضمن "اتفاق خفض التصعيد."

مقالات ذات صلة

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري