"حميميم" الروسية: نظام الأسد عاجز ولا أمان في سوريا بدوننا - It's Over 9000!

"حميميم" الروسية: نظام الأسد عاجز ولا أمان في سوريا بدوننا

بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)
ذكرت "قناة حميميم المركزية" التابعة للاحتلال الروسي، اليوم الاثنين، أنها استقبلت رسائل على صفحتها الرسمية من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، تتحدث عن تردي الأوضاع الخدمية والمدنية والغذائية بشكل ملحوظ، بعد انتهاء مهام القوات الروسية داخل المدينة والذي كان يقتصر على حماية المدنيين على حد زعمهم.
وتأتي تلك الرسائل والادعاءات التي تطلقها "القناة المركزية الروسية" لتجد مبررا للتحكم بمدينة حلب سياسيا وعسكريا بشرعية دولية، والتأكيد على أهمية روسيا، وفقدان نظام الأسد القدرة وعجزه عن إدارة شؤون البلاد دون التدخل الروسي، حيث كان لموسكو الدور الأبرز في إعادة احتلال نظام الأسد للمدينة وتهجير الآلاف من المدنيين نحو الريف الغربي.
كما قتلت القوات الروسية المئات من المدنيين الأبرياء في مدينة حلب بصواريخ طائراتها إضافة إلى إجرام قوات النظام والميليشيات الإيرانية والعراقية بحق أهالي مدينة حلب وخصيصاً "الأحياء الشرقية".
الجدير بالذكر أن حي "الموكامبو" الواقع في وسط مدينة حلب، شهد جريمة قتل طفل لم يتجاوز الثانية عشرة من عمره على يد أحد عناصر شبيحة بدم بارد بإطلاق الرصاص على رأسه وسط الشارع، وعلى مرأى من السكان.

مقالات ذات صلة

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا