التحالف الدولي يبرر استخدامه للفوسفور في الرقة - It's Over 9000!

التحالف الدولي يبرر استخدامه للفوسفور في الرقة

بلدي نيوز- الرقة (خاص)
أكد التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" في بيان له أنه يملك الحق في استخدام الفوسفور الأبيض في المعارك التي يخوضها، وأنه اتخذ كل التدابير الضرورية للحد من خطورة هذا القصف على المدنيين.
وتأتي تصريحات التحالف بعدما تناقل ناشطون منذ أيام صوراً بثتها وكالة "أعماق" الإعلامية التابعة لتنظيم "الدولة" تُظهر قصف التحالف الدولي لمدينة الرقة بالفوسفور الأبيض المحرم دولياً، ما أثار ضجة واسعة بين مؤكدي القصف والمشككين بحدوثه.
وقال التحالف الدولي ضد التنظيم على موقعه على الانترنت أن "سياسة التحالف تقتضي عدم الكشف عن نشر أي أسلحة أو استخدام أي ذخائر حربية". مضيفاً "لكن نصرح أنه وبحسب قانون النزاع المسلح، يُسمَح باستخدام طلقات الفوسفور الأبيض للتعيين والإخفاء والتعليم بطريقة تراعي بشكل كامل الآثار الجانبية على المدنيين والمباني المدنية".
وأشار التحالف الدولي أنه "يتخذ كل التدابير الضرورية للحد من خطر الإصابة غير المتعمدة على غير المسلحين وكذلك الضرر للمباني المدنية". منوهاً إلى أن "داعش يستمر في ممارساته البشعة ضد الأبرياء عبر قتل المدنيين الذين يحاولون الهرب من مناطق القتال، والتحالف لن يقف مكتوف الأيدي ولن يسمح بموت المدنيين دونما سبب إن كنا نستطيع تقديم الحماية لهم".
يُشار إلى أن الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي استخدمت الفوسفور الأبيض في غاراتها على مدينة الرقة، ثلاثة مرات، في عدد من المناطق داخل المدينة، دون ورود أنباء مؤكدة عن وقوع ضحايا بسبب استخدام هذا السلاح المحرم دولياً.

مقالات ذات صلة

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا