سيناتور أمريكي يهاجم "تيلرسون" ويرفض اتفاق الجنوب - It's Over 9000!

سيناتور أمريكي يهاجم "تيلرسون" ويرفض اتفاق الجنوب

بلدي نيوز – (متابعات)
قال السيناتور الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام، إن الحرب في سوريا لن تنتهي ما دام بشار الأسد في السلطة، وانتقد اتفاق الجنوب بين واشنطن وموسكو لوقف إطلاق النار.
وأضاف غراهام –وهو عضو لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي- "وقف إطلاق النار الذي يتم الحديث عنه يصب في مصلحة الأسد، لن تكون هناك نهاية لهذه الحرب ما دام الأسد في السلطة، وما دمنا نقوم بتعزيز سلطة الروس في سوريا".
وانتقد السيناتور الجمهوري بشدة وزير خارجية بلاده بعد تصريحات أشار فيها إلى أن روسيا تملك المقاربة الصحيحة في التعامل مع الملف السوري.
وتابع في مقابلة أجرتها معه أمس الأحد محطة "إن بي سي" الأميركية ضمن برنامج "مع الصحافة"؛ ونقلها "الجزيرة نت" إن "تصريحاته (تيلرسون) تقلقني حقا، كلا (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين لا يملك المقاربة الصحيحة عندما يتعلق الأمر بسوريا".
واتفقت أمريكا وروسيا والأردن على وقف إطلاق النار في ثلاث محافظات في جنوب سوريا، إلا أن قوات النظام سرعان ما انتهكت الاتفاق وشنت هجوما واسعا على مواقع الثوار في ريف السويداء المشمولة باتفاق الجنوب، وسيطرت على قرية رجم البقر وتل سليمان شرق طريق السويداء-دمشق قرب مطار خلخله العسكري بعد انسحاب فصيل جيش العشائر منها، وتمهد ناريا على تل أصفر وشنوان وعليا والمصيدة والساقية.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية