ماذا قال البريطانيون لحكومتهم بعد اتخاذها قرار ضرب تنظيم "الدولة" في سوريا؟ - It's Over 9000!

ماذا قال البريطانيون لحكومتهم بعد اتخاذها قرار ضرب تنظيم "الدولة" في سوريا؟

الاندبندنت – ترجمة بلدي نيوز
مع بدء الضربات البريطانية على "تنظيم الدولة الإسلامية" في سوري، أصدر عدد من المواطنين البريطانيين والبريطانيين من أصول سورية رسائل ضد قرار الغارات الذي اتخذه مجلس العموم البريطاني
شبكة بلدي ترجمت أهم ما نشرته صحيفة الاندبندنت حول هذه الموضوع
 "كسوريين بريطانيين، نأسف لقرار مجلس العموم البريطاني التصويت لصالح الضربات الجوية في سورية، فتورط المملكة المتحدة مع التحالف لن يجعلنا بالضرورة أكثر أماناً من تهديد الجماعات الإرهابية، كما لن يكون له تأثير كبير في معالجة التطرف على أرض سورية، بدلاً من ذلك ، من  شأن هذا التدخل أن يأجج نيران التطرف ويعرضنا لخطر أكبر".
نحن نؤكد أن أي تهديد يشكله "تنظيم الدولة الإسلامية" على المملكة المتحدة، يُعزى في نهاية المطاف إلى نظام الأسد، فلولا لجوئه للقوة والعنف والدمار من البداية، لما نشأت الجماعات الإرهابية في سورية، كما لا يمكننا مواجهة التهديد الذي يمثله التنظيم من دون معالجة القصف العشوائي من نظام الأسد، وبالتالي لن نستطيع إقناع قوى المعارضة المعتدلة السورية للتعاون معنا في حربنا ضد التنظيم.
السوريون كانوا دائماً في الخطوط الامامية يقاتلون ضد التنظيم، ولكن أن نتوقع منهم تحويل جهودهم بشكل كامل لمكافحة التنظيم فيما يتم قصفهم من السماء من قبل الأسد والآن ( الروس) لهو أمر مستحيل، لذا نحن بحاجة لتقديم الدعم والحماية للمعارضة المعتدلة وللمدنيين الذين يناضلون على أرض الواقع ضد تنظيم "الدولة".
كما أننا لا نتوقع أن تدخل المملكة المتحدة العسكري مع التحالف، سوف يؤدي إلى أي نجاح في مكافحة التنظيم طالما أن المدنيين دون حماية من القصف الجوي العشوائي الذي يشنه الأسد وروسيا، لذا سوف نستمر في النضال من أجل التوصل إلى حل شامل للصراع السوري، يكون مرتكزاً قبل كل شيء على حماية المدنيين.
الدكتور محمد النجار- مجموعة السلام والعدالة لسوريا، لندن
الدكتور شريف الغزال-  الجمعية السورية - يوركشاير
الدكتور هيثم الحموي - مكتب الجالية السورية - مانشستر
عمرو الصلاحي -  اللجنة الشعبية للتضامن مع سورية – المملكة المتحدة
الدكتور محمد الحاج علي - جمعية ويلز السورية
......................................................................................
وتقول رسالة في الرابع من كانون الاول: "مع فائق الاحترام للدكتور جون كاميرون وابنه، فلا أعتقد أن مديحهم لـ "جهود الرجال" في حماية حرية المجتمع هو بالذهاب للحرب، ولم يتصور السياسي "جون ستيوارت ميل" حين قال هذه المقولة بأن يقصد بجهود الرجال، قصفاً من ارتفاع  30،000 قدم وغارات بطائرات دون طيار على المدن السورية.
جيني براير - برمنغهام
...............................................................................................
لكي يحصل التنظيم على المال من تجارة النفط، فهناك شخص يجب أن يشتريه، وهذا هو الدليل على إفلاس استراتيجية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حيث أنهما لا تفكران بمكافحة هذا التمويل بعمل دبلوماسي أو قانوني ضد المشترين، ولكنها تقوم فقط بإسقاط القنابل على حقول النفط.
ماري بيم ونيك وود - لندن اي 9
........................................................................................
أعلنت الحكومة البريطانية أن هناك 7.0000 مقاتل سوري معتدل موجود لمكافحة التنظيم! ربما الأجدر من ديفيد كاميرون إبلاغ حكومة الولايات المتحدة أين هم هؤلاء المقاتلين، فخلال جلسة استماع للقوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي في أيلول، أعلن الجنرال الأمريكي "لويد اوستن" عن تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لتدريب القوات السورية ضد التنظيم ولكنه انتهى إلى تجنيد أربعة أو خمسة مقاتلين  فقط مستعدون لقتال التنظيم.
باري م واتسون-  دونكاستر
..........................................................................................
إضافة بضع طائرات من السلاح الجو الملكي البريطاني والقنابل إلى الحملة الحالية في سورية، قد يحرز بعض الفرق الصغيرة، ومع ذلك، فإنه بالتأكيد لن يكون العامل الحاسم، فأفضل حل عسكري (يشمل قوات جوية وبرية) وبرعاية الأمم المتحدة، وهذا من شأنه مواجهة الادعاء بأن الذين يقاتلون التنظيم هم إمبرياليون رجعيون، وهذا ما يجب أن يسعى إليه كاميرون وأولاند في المقام الأول.
القس اندرو مكلاسكي  ستانويل- ستينز
.................................................................................
مع الأخذ بعين الاعتبار المدة الزمنية التي قضيناها في انتظار تقرير "تشيلكوت" عن الحرب في العراق، أينبغي أن نبدأ تقريراً جديداً عن الحرب السورية الآن؟
بيني كينغ  نورويتش
...................................................................................

"مشاكل حزب العمل طغت على القصة الحقيقية الأسبوع الماضي، وهي لم تكن نشر القوات المسلحة في سورية، تقول كارولين لوكاس على قناة بي بي سي في برنامج (وقت السؤال)، القصة الحقيقية لهذا الأسبوع كانت "مواجهة تغير المناخ" المفترض نقاشها في باريس،  فهناك من يعزو العديد من مشاكل الهجرة واللاجئين (مثل سورية) إلى الآثار الطويلة الأجل لتغير المناخ! وقد يقول الساخرون أن مناقشة الحكومة لقرارها بشأن الحملة على سورية، هو في الواقع لتحويل التركيز عن سجلها المروع في القضايا البيئية وفشلها في معالجة هذه الأزمة الملحة.
باتريك كوربيت -ادنبره
...............................................................................
في تقرير "حزب العمال المؤيد للحرب يتعرض للترهيب من قبل المتطرفين" في 3 كانون الثاني، حمل صورة تقول: "متظاهرون كانوا يتجمعون خارج منزل النائب ستيلا كريسي"، فيما نص التقرير يقول: "استهداف مكتب النائبة ستيلا كريسي من قبل المتطرفين"، مثل هذا الخطأ أعطى فكرة خاطئة تماماً بأن مسيرة سلمية، نظمها السكان المحليون والنائب المحلي ضد الحرب على سورية تحولت إلى تعليقات سلبية حول السلوك العنيف لنشطاء السلام ومؤيدي النائب "كوربين" المعارض للحرب .
سالي باروت - كرانلي سري
........................................................................................................

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان