صحيفة ألمانية: ترمب يجهز لدور طويل الأمد في سوريا - It's Over 9000!

صحيفة ألمانية: ترمب يجهز لدور طويل الأمد في سوريا

بلدي نيوز – (متابعات) 
ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يخطط لدور عسكري واسع وطويل الأمد لجيش بلاده، أكثر مما هو معروف في الحرب الدائرة في سوريا.
وقالت الصحيفة في عددها الذي صدر أمس الأربعاء، إن تحليلها لصور أقمار اصطناعية اشترتها من خدمة تيرسيرفر قد كشف عن وجود مطار عسكري أميركي سري يمتد على مساحة 1.9 كيلومتر مربع بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا، حسب موقع "الجزيرة نت".
ونقلت الصحيفة الألمانية، عن متحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"، قوله "إن هذه القاعدة أقيمت كمركز لوجستي لدعم شركائنا"، موضحة أن المقصود هي ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تقودها ميليشيا وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د".
وأكد المتحدث باسم التحالف، أن القاعدة الجوية العسكرية الأميركية معدة لهبوط وانطلاق طائرات النقل العسكرية الأميركية العملاقة من طراز سي 130 وسي 17.
ورأت "بيلد" أن طبيعة هذا المطار وحجم الاستعدادات الجارية فيه "يكشف عن استعداد الولايات المتحدة للدفاع لفترة طويلة عن حلفائها في الأكراد، ضد حليفتها تركيا ونظام الأسد.
وتعتبر تركيا ميليشيا وحدات حماية الشعب التابعة لحزب "ب ي د" امتدادا لحزب العمال الكردستاني الإرهابي، وتتعامل الولايات المتحدة مع ميليشيا وحدات حماية الشعب باعتبارها كيانا منفصلا عن حزب العمال الكردستاني وشريكة مهمة في القتال ضد تنظيم "الدولة"، ويقيم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن 7 قواعد عسكرية بمناطق سيطرة "ب ي د" في محافظة الحسكة والرقة وقرب عين العرب/كوباني التابعة لمحافظة حلب. وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

مقالات ذات صلة

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

"شبيبة قسد الثورية" تحرق مقرا للوطني الكردي في عين العرب

ماذا كشف تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان حول الأطفال شمالي سوريا؟

وضع حلب تحت حماية دولية.. الكشف عن محاور نقاش بوتين وأردوغان المقبل