إنزال للتحالف لسحب عناصر من التنظيم في دير الزور - It's Over 9000!

إنزال للتحالف لسحب عناصر من التنظيم في دير الزور

بلدي نيوز-(كنان سلطان)
أسفرت عملية الإنزال التي نفذتها طائرات التحالف الدولي عصر اليوم الأربعاء، عن سحب مجموعة من الشخصيات المنضمة لتنظيم الدولة بريف دير الزور.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن ثلاث مروحيات، حطت في منطقة السوح الواقعة جنوب غرب بلدة المسرب غربي دير الزور، وسحبت مجموعة من الأشخاص المنتمين للتنظيم، في إطار العمليات المستمرة لانتشال المتعاونين معه.

فلم يمض سوى أيام قليلة على عملية إنزال نفذتها طائرات التحالف في بادية بلدة البوليل 25 كم شرقي مدينة دير الزور، حتى نفذت عملية إنزال ثانية خلال أسبوع لقوات التحالف الدولي غرب ديرالزور، وقبلها عملية أخرى جنوب منجم الملح قامت أيضاً بسحب عناصر من التنظيم مع عائلاتهم خلالها.

يشار إلى أن التحالف كثف من عمليات الإنزال في الأسابيع الأخيرة، بهدف سحب عناصر يعملون مع التنظيم، في الوقت الذي بدأت ملامح معركة مرتقبة يقودها التحالف والروس ومن خلفهما قوات برية متحالفة معهما، سواء ميليشيات" قسد" وقوات النظام وميليشياته.
وكان التحالف قاد مجموعة من العمليات التي طالت قيادات لدى التنظيم، من خلال الاستهداف المباشر، وأخرى من خلال عمليات الإنزال تركزت جلها في ريف دير الزور، وهم من جنسيات مختلفة.

مقالات ذات صلة

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

"الفرقة الرابعة" تعزز وجودها في دير الزور

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا