"الشبيحة" يزوّرون عملة "الأسد" الجديدة - It's Over 9000!

"الشبيحة" يزوّرون عملة "الأسد" الجديدة

بلدي نيوز - (إبراهيم رمضان)
أكدت صفحات إعلامية موالية للنظام السوري، إقدام شبيحة الأسد في محافظة حمص وسط سوريا على تزوير العملة الجديدة التي أطلقها بشار الأسد مؤخراً.
وأفاد الإعلام الموالي أن العملة الجديدة تحمل فئة الألفي ليرة سورية، ونشرت العصابات التابعة للنظام كميات كبيرة منها في الأسواق السورية المحلية.
وأفادت المصادر أن الشبيحة قاموا بحملات ترويج كبيرة للعملة الجديدة المزورة، علماً أن نظام الأسد كان زعم مؤخراً بأن الفئة الجديدة من العملة السورية "تحمل مزايا أمنية بالغة، تصعب على أي جهة تزويرها"، ولكن شبيحة الأسد لم يجدوا في تزويها الأمر الصعب مطلقاً.
وطرح نظام الأسد فئة 2000 ليرة سورية، مؤخراً، وصرح حينها حاكم مصرف سوريا المركزي الموالي للأسد دريد درغام، قائلاً "الوقت أصبح ملائماً لطرح فئة الألفي ليرة التي تتمتع كما سابقاتها بمزايا أمنية عالية يصعب تزويرها أو تزييفها ويسهل تمييزها".
وكان اعتبر العديد من المهتمين بالمجال الاقتصادي السوري إطلاق نظام الأسد للعملة الجديدة الكبيرة للغاية، دليلاً ومؤشراً على انهيار الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، إلا أن موالي الأسد، تجاهلوا انهيار العملة وتباهوا أنها تحمل صورة بشار الأسد على وجهها.
وانهارت الليرة السورية بشكل كبير خلال السنوات الماضية، فيما لا يزال الدولار الأمريكي الواحد يساوي أكثر من خمسمائة ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان