روسيا بعد إيران: نحن السبب في تقدّم النظام في دير الزور - It's Over 9000!

روسيا بعد إيران: نحن السبب في تقدّم النظام في دير الزور

بلدي نيوز – (متابعات) 
قال الكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أرسل برقية لرأس النظام بشار الأسد، أشاد فيها بكسر قوات النظام الحصار الذي يفرضه تنظيم "الدولة" على مدينة دير الزور. 
وأبلغ المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الصحفيين في مؤتمر بالهاتف، أمس الثلاثاء، أن بوتين أشاد بذلك التقدم ووصفه "بالنصر الاستراتيجي" على تنظيم "الدولة"، حسب وكالة "رويترز".
وأشار بيسكوف إلى إن القتال يدور حاليا، من شارع إلى شارع في دير الزور.
وأضاف، أن الضربات الجوية الروسية التي أصابت أهدافا لتنظيم "الدولة" الثلاثاء، ساعدت قوات النظام، في المنطقة على التقدم بسرعة، وذلك نقلا عن تقرير رفعته وزارة الدفاع الروسية إلى بوتين.
وسبقت إيران روسيا بتهنئة نظام الأسد، حيث هنأت إيران نظام الأسد بفكه الحصار عن قواته في مدينة ديرالزور، على لسان أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخان.
وقال شمخان وفق ما ذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية للأنباء، "إن التعاون الفعال الحقيقي والقريب بين إيران وسوريا والعراق وروسيا إلى جانب حزب الله حقق نتائج كبيرة في محاربة "داعش" والإرهاب، وأفشل المؤامرات الخارجية ضد دول المنطقة الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها".
وأعلن نظام الأسد عن فكه للحصار عن مدينة ديرالزور، بعد أكثر من ثلاث سنوات من حصار قواته في المدينة بداية من قبل الجيش الحر الذي حرر المنطقة ثم من تنظيم "الدولة" الذي استولى على المنطقة بعد اشتباكات مع الجيش الحر، ثم استعادها منه النظام أمس.

مقالات ذات صلة

استهدفت الشبان.. حملة أمنية للنظام في مدينة دير الزور

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

الدفاع المدني يطلق مشروع ترميم 15 منشأة طبية شمال غرب سوريا

ماهو "طلب سفر الترانزيت" عبر معبر باب الهوى؟

الحرس الثوري يعتمد على العناصر الأجانب في صفوفه