لتدهور حالته الصحية.. "فيلق الرحمن" يفرج عن ضابط بقوات النظام - It's Over 9000!

لتدهور حالته الصحية.. "فيلق الرحمن" يفرج عن ضابط بقوات النظام

بلدي نيوز - ريف دمشق (طارق خوام)
أطلق قائد فيلق الرحمن "عبد الناصر شمير"، اليوم الجمعة، سراح أحد أسرى النظام نظرا لظروفه الصحية السيئة مقابل خروج عدة حالات صحية إلى خارج الغوطة الشرقية.
وفي التفاصيل أطلق فيلق الرحمن سراح الرائد "رامي وحيد الصفدي" الذي أسر على طريق أتستراد دمشق الدولي بالقرب من مدينة عدرا العمالية.
وأفاد المتحدث الرسمي لفيلق الرحمن "وائل علوان" لبلدي نيوز أن "خروج الأسير "رامي الصفدي" كان بموجب مفاوضات انتهت بإخراج هذا الأسير وتسليمه للنظام بعد تدهور حالته الصحية، مقابل خروج عدد متفق عليه من بعض الحالات المرضية التي تعاني من مرض السرطان، بينهم نساء وأطفال، لتلقي العلاج في مشافي العاصمة دمشق".
إلى ذلك، أفاد مراسل شبكة بلدي نيوز بدمشق وريفها (طارق خوام) أن "ستة حالات خرجوا اليوم الجمعة عن طريق الهلال الأحمر من طريق حرستا إلى دمشق، بينهم أسير عند فصيل فيلق الرحمن، وأُطلق سراحه عن طريق قائد فيلق الرحمن بعد معرفة وضعه الصحي وتدهوره نتيجة نقص الأدوية والمعدات الخاصة لعلاج حالته الصحية".
وأضاف مراسلنا أن "الرائد المهندس وهو من مرتبات اللواء 17 في مطار السين العسكري، يعاني من كتل سرطانية منتشرة بكل جهازه الهضمي، ولا يوجد علاج فعال لها في الغوطة، نتيجة حصار قوات النظام لها منذ أربعة أعوام".
الجدير بالذكر أن عدداً من حالات مرضى السرطان في الغوطة ينتظرون خروجهم من الغوطة لتلقي العلاج اللازم لهم في العاصمة دمشق، لكن النظام يمنع استقبالهم، ما أدى لوفاة ثلاثة أطفال مصابين بمرض السرطان خلال شهر واحد.

مقالات ذات صلة

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

قوات النظام تقتل شابا باستهدافه مباشرة غرب درعا

عشر سنوات على"كيماوي" الغوطة.. شهادات وفعاليات تُحيي الذكرى

مزاعو القمح في الغوطة الشرقية يهددون بالتوقف عن زراعته

"حظر الأسلحة الكيمائية" تكذب مزاعم النظام بشأن قصف استهدف عناصره

خسائر بصفوف النظام بهجومين منفصلين ببادية دير الزور