لأنهم يستحقون.. "سلات الخير" تصل الخارجين من حي الوعر الحمصي - It's Over 9000!

لأنهم يستحقون.. "سلات الخير" تصل الخارجين من حي الوعر الحمصي

بلدي نيوز – إدلب (صالح أبو اسماعيل)
استمر اتحاد السوريين في المهجر بحملته الإغاثية "سلات الخير" للشمال السوري المنكوب، ليوجه المرحلة الرابعة من حملته والتي بدأت، أمس الاثنين، لإغاثة الخارجين من حي الوعر الحمصي، والذين وصلوا إلى أرياف إدلب وحماة، بعد الهدنة التي أفضت إلى خروجهم من الحي، لعدم قبولهم ببنود هدنة النظام.
وشملت المرحلة الرابعة من الحملة منطقة الأتارب وسهل الروج ومنطقة أبو ظهور ومدينة ادلب والقرى التي سكنها نازحي الوعر، وقرى في جبل التركمان بريف اللاذقية، بحيث يتم توزيع 2500 سلة اغاثية للمناطق المذكورة.
وكان الاتحاد أطلق حملته تحت عنوان "حملة سلات الخير للشعب السوري"، وشعارها "لأنهم يستحقون"، حيث شملت في مراحلها الثلاث السابقة أرياف حلب وإدلب وحماة واللاذقية، وزعت خلالها عشرة آلاف سلة غذائية.
رئيس المكتب الإغاثي في اتحاد السوريين في المهجر "نضال خلوف" قال لبلدي نيوز: "ركزنا بعد انطلاق المرحلة الرابعة في حملة (سلات الخير) على الخارجين من حصار حي الوعر، بعد معاناة استمرت لسنوات تحت الحصار" مضيفاً: "حاولنا الوصل إلى الخارجين من الحي الحمصي وعملنا على توزيع أكثر من سلة للعائلة الواحدة، بحيث استفادت قرابة الـ 100 عائلة".
واشار خلوف إلى أن "فرق الاتحاد تعرضت لمخاطر عدة أهمها استهداف الطيران الروسي لأحد فرق التوزيع المنتشرة في الريف المحرر، وخصوصاً أن هذه الفرق تصل إلى الخطوط الأمامية للجبهات بين الثوار وميليشيات النظام"، مؤكداً أن "الاتحاد يسعى لاستمرار حملته لأشهر مقبلة، حيث يعد حملة ثانية للمنطقة الشمالية (ألبسة وصحية)".
تجدر الإشارة إلى صحيفة واشنطن بوست نقلت، اليوم الثلاثاء، عن منظمات وهيئات الأمم المتحدة تحذيرها من أزمة إنسانية في الشمال السوري بسبب القصف الروسي المتعمد للمناطق المحررة، وتركيز القصف على قوافل وطرق المساعدات للمنطقة الشمالية المحررة.

مقالات ذات صلة

ما حقيقة الانفجار في المزة بدمشق؟

وفاة شخصين بانفجار شمال حماة

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

استهدفت سيارته.. مقتل مسؤول بنظام الأسد في حماة

نحو 12 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان بشان إدانة رفعت الأسد في سويسرا