"القيادة الثورية بدمشق وريفها".. تعزيز للحياة المدنية وتفعيل لدور المرأة - It's Over 9000!

"القيادة الثورية بدمشق وريفها".. تعزيز للحياة المدنية وتفعيل لدور المرأة

بلدي نيوز - ريف دمشق (طارق خوام)
أعلنت المجالس المحلية العاملة في الغوطة الشرقية، بالشراكة مع الحكومة السورية المؤقتة، وفصيل "فيلق الرحمن"، عن تشكيل "القيادة الثورية في دمشق وريفها"، لإدارة الأمور المدنية والخدمية في قسم من الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وتُناط القيادة بمهام توحيد جهود المكون المدني والمكون العسكري، من أجل تحقيق مطالب الثورة السورية، عن طريق إشراك المؤسسات المدنية وتفعيل دور المرأة بشكل أكبر.
وأفاد رئيس المجلس المحلي لمدينة سقبا المهندس "ياسر عبيد" أن "انتخاب القيادة الثورية في دمشق وريفها، جاء بعد اجتماعات بين المجالس المحلية والمؤسسات مدنية والقسم العسكري المتمثل بفيلق الرحمن التابع للجيش السوري الحر".
وأردف (عبيد) لبلدي نيوز أنه "تم انتخاب 11 عضوا بينهم امرأة وممثل عسكري واحد من نفس الفصيل، حيث أن المكون المدني هو الأمانة العامة والتي تمثل المجتمع المحلي والمجالس المحلية في الغوطة الشرقية، وتوافق خلالها على نظام داخلي لعمل المجلس الذي سيشرف على الأمور المدنية في القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية".
إلى ذلك، أفادت الناشطة الإعلامية "ورد مارديني" لبلدي نيوز أنه "من خلال هذا التشكيل تستطيع المرأة في الغوطة الشرقية تفعيل دورها في الحياة السياسية والإدارية، وإعداد كادر متميز للتعاطي مع قضايا المرأة، والعمل على بناء الأسرة السورية الحرة".
يُذكر أن "الهيئة العامة في الغوطة الشرقية"، أطلقت في وقت سابق مبادرة لتشكيل "جيش الإنقاذ الوطني"، لتوحيد الفصائل العسكرية، وتشكيل قيادة جديدة لتوحيد الجهود والإمكانيات المادية والبشرية.

مقالات ذات صلة

تطورات قضية تفجير اعزاز

بيان "الحكومة السورية المؤقتة" على خلفية عملية "إعدام" شخصين متّهمين بتنفيذ تفجير اعزاز

"الوطني" يستعد لافتتاح كلية حربية شمال حلب

بعد محاكمته.. غضب شعبي على إطلاق عنصر بميليشيا الدفاع الوطني في نبع السلام

أبرز ما جاء خلال لقاء رئيس "المؤقتة" مع وفد من الاتحاد الأوربي

داخل منزله.. اغتيال أحد قادة "العمشات" بريف حلب