الإعلام الروسي يدعي دخول المساعدات لريف حمص للمرة الثالثة - It's Over 9000!

الإعلام الروسي يدعي دخول المساعدات لريف حمص للمرة الثالثة

بلدي نيوز - (صالح الضحيك) 

نشرت القناة المركزية لقاعدة حميميم، اليوم الجمعة، خبراً عن توزيع مساعدات إنسانية في منطقة الدار الكبيرة في ريف حمص، بحضور صحفيين من وكالات أجنبية ومحلية.

مراسل بلدي نيوز في حمص (صالح الضحيك)، نفى دخول أي مساعدات لبلدة الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي، التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر، مؤكداً أن المساعدات وزعت في معبر الدار الكبيرة الذي تسيطر عليه قوات النظام جنوب البلدة قرب تحويلة حمص طرطوس.

وتظهر الصور التي نشرتها القناة المركزية لقاعدة حميميم وجود عناصر تابعة لقوات النظام، وصور لبشار الأسد وأعلام النظام، ما يؤكد أن المنطقة تحت سيطرته وليست تابعة للمعارضة.

وأضاف مراسلنا أن الإعلام الروسي يعمل لبث أخبار مفادها دخول المساعدات الإنسانية لريف حمص الشمالي للمرة الثالثة على التوالي، حيثُ نشرت قناة RT بتاريخ 12/9/2017 دخول قافلة مساعدات روسية لمدينة الرستن، في حين وزعت هذه المساعدات على موالين للنظام من قرى "العلمين وبراق وبسيرين" شمال مدينة الرستن بحوالي خمسة كيلو متر تحت جسر قرية بسيرين.

كما أنه وفي تاريخ 9/8/2017 نشرت وسائل إعلام روسية عن دخول 12 شاحنة لمدينة الرستن، في حين أنها وزعت أيضاً لموالين للنظام قرب معبر الدار الكبيرة، وإلى الآن لم تدخل أي قافلة مساعدات من الجانب الروسي لمناطق سيطرة الثوار بريف حمص الشمالي.

يذكر أن المساعدات الإنسانية التي تدخل لريف حمص الشمالي هي مساعدات أممية تدخل عبر الهلال الأحمر والصليب الأحمر، ولا علاقة لروسيا في دخول هذه القوافل نهائياً.

مقالات ذات صلة

ميليشيات إيران تعتقل رعاة أغنام وتقتل أغنامهم

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟

مقتل 9 عناصر من مليشيات النظام خلال عملهم بجمع الكمأة بريفي حمص وحماة

رئيس فرع الأمن السياسي بمدينة حمص يثير التساؤلات بسبب زيارته المفاجئة

ميليشيا لواء "القدس" تعزز وجودها في البادية السورية

البادية السورية تبتلع دفعة جديدة من عناصر قوات النظام