ألمانيا تبدأ أولى عملياتها ضد تنظيم "الدولة" - It's Over 9000!

ألمانيا تبدأ أولى عملياتها ضد تنظيم "الدولة"

بلدي نيوز - وكالات
قال متحدث باسم قيادة المهام الخارجية للجيش الألماني إن طائرة تزود بالوقود تابعة لسلاح الجو الألماني قامت ليلة الثلاثاء/الأربعاء (15/16 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بتزويد مقاتلتين تابعتين للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" في سورية بالوقود في الجو، وأضاف المتحدث أن طائرة الجيش الألماني من طراز إيرباص (إيه 310) حلقت لمدة خمس ساعات في الجو.
ويشارك الجيش الألماني في مهمة مكافحة "داعش" بنحو 1200 جندي، ولم يدل المتحدث باسم قيادة المهام الخارجية للجيش الألماني ببيانات عن جنسية المقاتلتين اللتين تم تزويدهما بالوقود.
ووافق البرلمان الألماني (بوندستاغ) على مشاركة الجيش الألماني في مهام لمكافحة تنظيم "الدولة" وذلك في أعقاب هجمات باريس. ومن المنتظر أن تبدأ ست طائرات استطلاع ألمانية من طراز "تورنادو" بعمليات تجسس على مواقع تنظيم "الدولة"، كما تدعم سفينة حربية ألمانية حاملة الطائرات "شارل دي غول" التي تنطلق منها مقاتلات فرنسية لضرب التنظيم.
ويشارك في الغارات الجوية على  تنظيم "الدولة" مقاتلات فرنسية وأمريكية وبريطانية وعربية ضمن التحالف الدولي الذي تقوه واشنطن، وترى الحكومة الألمانية أن مهمة مكافحة تنظيم "الدولة" تحظى بغطاء أممي عبر عدة قرارات من الأمم المتحدة وميثاق الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور