صحيفة تركية تشرح تفاصيل خطة تركيا في عفرين وإدلب - It's Over 9000!

صحيفة تركية تشرح تفاصيل خطة تركيا في عفرين وإدلب

بلدي نيوز – (متابعات)
نشرت صحيفة "الدايلي صباح" التركية، اليوم السبت، تقريرًا يوضح تفاصيل خطة أنقرة الجديدة في العملية العسكرية التي تعتزم إطلاقها في محافظة إدلب وعفرين شمال حلب.
وذكر تقرير الصحيفة، أن الخطوة الأولى من الخطة هي قطع ممر إدلب - عفرين، ثم العمل على إنشاء منطقة معزولة في إدلب لمنع أي نزاعات بين النظام وقوات المعارضة، حسب ترجمة موقع "الدرر الشامية".
وستعمل الوحدات العسكرية ومنظمات الاستخبارات التابعة للتحالف الثلاثي مع بعضها البعض على تنفيذ ذلك، مشيرة أن العملية المتفق عليها في إدلب ستستمر دون توقُّف.
وأضاف التقرير أن العملية في إدلب ستتزامن معها عملية ضد ميليشيات الحماية الكردية، حيث سيتم السيطرة على ناحية جنديرس، ثم التمدد باتجاه مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي والسيطرة عليها، وسيُنشأ ممر انتقالي من إدلب - جنديرس – أعزاز.
ولفتت الصحيفة أن أنقرة تفترض أنه بعد تحرير إدلب، سيكون من الأسهل هزيمة ميليشيا وحدات الحماية الشعبية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في عفرين وخاصة بعد السيطرة على جنديرس وتل رفعت، حيث ستصبح المنطقة التي تسيطر عليها الميليشيات مُحاصَرة.
أما فيما يتعلق بمساعدة السكان المحليين في إدلب، فذكرت الصحيفة أنه سيتم حماية المدنيين ومنع وقوع هجوم عسكري عليهم.
وحول خطة أمريكا في منح إدلب لحزب الاتحاد الديمقراطي، من خلال استخدام هيئة تحرير الشام كذريعة، ذكرت الصحيفة أن تركيا ستنسق مع المعارضة لمنع ذلك.
ومنتصف أيلول/سبتمبر الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانا (روسيا وتركيا وإيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في محافظة إدلب، وفقا لاتفاق موقع في أيار/ مايور الماضي.
ورفضت "هيئة تحرير الشام" أكبر الأجسام العسكرية في محافظة إدلب والتي تسيطر على أغلبها الاتفاق، ومنذ التوصل إلى الاتفاق والقوات التركية ترسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود السورية التركية المقابلة لمحافظة إدلب.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا