مصادر: تحضيرات لمعركة قريبة في سد "تشرين" بريف حلب الشرقي - It's Over 9000!

مصادر: تحضيرات لمعركة قريبة في سد "تشرين" بريف حلب الشرقي

بلدي نيوز – متابعات
شن طيران التحالف الدولي، اليوم الأحد، عدة غارات جوية على منطقة سد الشهداء "تشرين" الواقع جنوبي مدينة صرين في ريف حلب الشرقي.
وبلغت عدد الغارات الجوية التي استهدفت محيط السد ومحيط قلعة نجم أكثر من 17 غارة جوية، بحسب ما أكده ناشطون لبلدي نيوز، فيما يقول مطلعون إن هناك عملاً عسكرياً واسعاً سيشارك به الرتل العسكري الذي وصل إلى مدينة عين العرب ليلة أمس تحت تغطية طيران التحالف المروحي.
وذكرت وكالات إعلامية كردية وصول تعزيزات عسكرية "كبيرة" إلى عين العرب خلال الأسبوع الماضي، فيما استهدف طيران التحالف عدة مناطق تابعة للتنظيم جنوبي صرين.
وكان تناقل ناشطون شرائط مصورة لرتل عسكري قالوا أنه في مدينة تل ابيض الحدودية مع تركيا شمال الرقة، مؤكدين توجهه إلى الريف الغربي من المدينة باتجاه مدينة عين العرب (كوباني).
وأكد آخرون من المدينة (تل ابيض) لبلدي نيوز أن رتلاً آخر عبر المدينة باتجاه الريف الجنوبي، اليوم الأحد، مشيرين إلى أن الوحدات الكردية فرضت حظراً للتجوال في المدينة، علاوة عن تحليق الطيران المروحي المكثف في سماء المدينة منذ عدة أيام.
ويترقب كثيرون سير المعارك في المنطقة، سيما بعد اقتراب المعارك من سد "تشرين" الذي يعتبر موقعاً استراتيجياً مهماً للطرفين، فهو صلة الوصل بين ريف حلب الشرقي والجزيرة السورية، ويعتمد تنظيم "الدولة" على طريق السد بشكل أساسي للربط بين مناطق سيطرته بين الجزيرة والريف الحلبي.
وكان ذكر ناشطون أنباء عن استنفار أمني واسع لعناصر التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها في ريف حلب الشرقي، بعد التحركات العسكرية الأخيرة قرب سد "تشرين".

مقالات ذات صلة

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

قلتى وجرحى من جامعي الكماة بهجوم بريف دير الزور

هجوم يستهدف الفرقة 18 بقوات النظام شرق حمص