النظام يعثر على "كنز" في ريف حماة.. ما هو مصيره؟ - It's Over 9000!

النظام يعثر على "كنز" في ريف حماة.. ما هو مصيره؟

بلدي نيوز - (أحمد عبد الحق) 
عثرت قوات النظام والميليشيات التابعة لها على كميات ضخمة من القمح خبأها تنظيم الدولة تحت التراب في منطقة عقيربات بالريف الشرقي لمحافظة حماة؛ وذلك بعد إتمامها السيطرة على مساحات كبيرة من المنطقة وطرد عناصر التنظيم منها.

وبحسب مواقع إعلامية موالية للنظام، قدرت كمية القمح التي عثر عليها مخبأة ضمن سواتر ترابية بأكثر من 2500 طنا، وذلك خلال تمشيطها المنطقة بعد انسحاب عناصر التنظيم منها في شرق ناحية عقيربات.

وحضر الكشف عن القمح إلى جانب قادة الميليشيات التابعة للنظام، محافظ النظام في حماة "محمد الحزوري"، حيث قامت الميليشيات بالكشف عن أربعة سواتر ترابية يبلغ طول الواحد منها نحو 90 متراً وهي بعرض وارتفاع نحو مترين تم وضع وتخزين القمح فيها وتغطيتها بغطاء بلاستيكي لحفظها من التراب أو الماء والرطوبة، مع إضافة مواد حافظة ومعقمة لها منعا من تعرضها للتلف أو العته.

وادعت مصادر موالية أن مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب في المحافظة، ستعمل على تأمين الآليات والسيارات اللازمة للكشف عنها، وترحيلها لمستودعات وصوامع المؤسسة، في حين تحدثت مصادر محلية أنها سوف تتعرض للسرقة والنهب مثل كل شيء وصلت له أيدي عناصر النظام في المنطقة.

مصادر محلية أكدت نقلا عن مختصين في النظام، أن التنظيم خزن هذا القمح بحرفية عالية بعد تعقيمها في أسلوب يحاكي حفظ وتخزين الحبوب في الصوامع النظامية، وهذا ما ساعد على حفظها دون تعرضها لأي تلف، حيث كان يتخذها التنظيم كمستودعات لتساعده على الصمود في حال تعرض لحصار طويل.

تجدر الإشارة إلى أن آلاف المدنيين في منطقة عقيربات عانوا لأشهر طويلة من حصار جائر فرضته قوات النظام والميليشيات التابعة لها، إضافة لحصار النظام للعشرات من المناطق والبلدات السورية، في ريف حمص والقلمون والغوطة وغيرها، والتي تعاني من حصار النظام وصمت دولي هو أقرب للموافقة على أفعاله.

مقالات ذات صلة

النظام ينفذ حملة اعتقالات واسعة في حلب وضحايا بقصف طائرة مسيرة بريف إدلب

بينهم قيادي.. خسائر بصفوف ميليشيا "الدفاع الوطني" بريف حماة

انفجار يستهدف القوات الأمريكية في الحسكة والنظام يعيد تمركزه في درعا

النظام يجدد مهمة "كفاح ملحم" بقيادة شعبة المخابرات العسكرية

النظام يتكبد خسائر في الرقة ويعزز قواته في الحاضر بريف حلب

توتر جديد بين "الأسايش" والنظام في القامشلي وقتلى للمعارضة في حماة